"الشارقة للكتاب" تستضيف الروائي أحمد مراد في "نادي القرّاء" يوم الجمعة المقبل

تستضيف هيئة الشارقة للكتاب، ضمن فعاليات "نادي القرّاء" الروائي المصري أحمد مراد، في جلسة (عن بعد) يناقش خلالها أحدث أعماله الروائية بعنوان "لوكاندة بير الوطاويط" لصادرة عن دار الشروق، وذلك يوم الجمعة 11 يونيو،عند الساعة السابعة مساءً، عبر منصة "الشارقة تقرأ".

وتتناول الجلسة، التي تديرها الإعلامية ندى الشيباني، رواية"لوكاندة بير الوطاويط"،التي تبدأ أحداثها بعد العثور على يوميات تعود للعام 1865، كان قد أرّخ فيها مصوّر الموتى "سليمان أفندي اليوسفي" المكلف بالتقصي عن جرائم القتل قبل إنشاء جهاز الشرطة،  الكثير من المشاهد التي تحوّلت إلىعمل أدبي أراد لها الكاتب أن تمتاز بالكثير من التشويق والتسلسل المتوازن في البناء وحركة الشخصيات.

يشار إلى أن الروائي المصري أحمد مراد أحد أبرز الكتّاب في مجال الروايات التشويقية، كما أنه مهتم بمجالات التصوير وكتابة السيناريو والتصميم الجرافيكي، وصدر له العديد من الأعمال الروائية منها "1919" و"أرض الإله"، و"تراب الماس"، و"الفيل الأزرق" التي تحوّلت في فيلم سينمائي حصد نجاحات كبيرة.

ويتيح "نادي القرّاء" من خلال سلسة الجلسات الحوارية المفتوحة التي يعقدها (عن بعد) أمام الجمهور المجال أمام القرّاء ومحبي الكتاب للالتقاء بنخبة من كبار الأدب العربي والعالمي، في إطار رسالة "هيئة الشارقة للكتاب" وجهودها الرامية لتعزيز الحراك الثقافي ودعم صناعة المعرفة.

ويتسنى للجمهور الراغب بحضور الجلسة والتفاعل مع الكاتب، الدخول عبر الرابط التالي:https://bit.ly/3x01gHa