مكتبة زايد المركزية.. وجهة ثقافية مميزة لعشاق المعرفة في أبوظبي

تعد مكتبة زايد المركزية احدى الوجهات الثقافية والمعرفية التي تعكس رؤية الإمارات 2021 القائمة على دعم اقتصاد المعرفة لتعزيز التنمية واستدامتها من خلال الاستثمار في العقول والموارد البشرية.

وتعتبر مكتبة زايد المركزية واحدة من أهم المكتبات العامة المنتشرة في إمارة أبوظبي، والتي تعمل على توفير مصادر المعرفة بأحدث الوسائل والتقنيات. وتتميز المكتبة بموقعها وسط القصر ذو التصميم المعماري الفريد من نوعه.

مكتبة زايد المركزية

كنز معرفي هائل

تضم هذه المكتبة الواقعة في مدينة العين أكبر مجموعة من الكتب التي تتنوع بين روايات الأطفال والمنشورات العلمية في مختلف المجالات الثقافية والعلمية.

كما تعد مكتبة زايد المركزية أحد المراجع الثقافية الهامة التي تقدم العديد من المنشورات العلمية والبحثية وتعد مكتبة زايد المركزية التي تم افتتاحها عام 2016 أكبر مكتبة عامة في مدينة العين.

وتضم مكتبة زايد المركزية أكثر من 100000 عنوان للأطفال والكبار تتنوع بين الدوريات العلمية والمجلات الدورية والأعمال البحثية والمنشورات الأكاديمية.

الهدوء يسيطر على الأجواء في مكتبة زايد المركزية

تجربة ثقافية

كما توفر مكتبة زايد المركزية لروادها مجموعة من المرافق، مثل: أجهزة الحاسوب المتصلة بالإنترنت وخدمة الواي فاي المجانية وقاعات للقراءة ومسرح ومكاتب لبيع إصدارات دار الكتب الوطنية.

وتقوم مكتبة زايد المركزية باستضافة العديد الزيارات المدرسية والبرامج المجتمعية الأخرى، بما في ذلك احتفالات توقيع الكتب والمعارض الفنية.