بالفيديو: تعرفوا على الاخصائية النفسية "أروى الدخيل" التي تركت وظيفتها وتفرغت لصناعة الفخار

على الرغم من أن صناعة الفخار تعتبر إحدى الحِرف القديمة التي يطلب تصنيعها مجهودا كبيرا، إلا أنها كانت الهواية المفضلة للفتاة السعودية "أروى الدخيل" التي تركت وظيفتها كأخصائية نفسية لممارسة هوايتها المفضلة بالعمل في صناعة الفخاريات.

الاخصائية النفسية "أروى الدخيل" التي تركت وظيفتها وتفرغت لصناعة الفخار         

جذبت مهنة صناعة الفخار الاخصائية النفسية "أروى الدخيل" التي تركت وظيفتها وتفرغت لتنمية موهبتها في صناعة الفخاريات، وتمكنت من تنمية وتطوير قدراتها حتى نجحت في اتقان صناعة الفخار بشكل كامل واحترافي.

وفي التفاصيل فلقد أشارت صانعة الفخاريات "أروى الدخيل" خلال لقائها ببرنامج MBC" في أسبوع" بأنها قد تخلت عن وظيفتها، واختارت التفرغ لتنمية هوايتها وموهبتها في صناعة الفخار بشكل أكبر، مبينةً أن تعلّم هذه المهنة ليس سهلاً كما كانت تظن في بداية الأمر.

وأشارت الدخيل إلى أنها بدأت تعلم مهنة صناعة الفخار خطوة تلو الأخرى حتى أتقنتها بشكل كامل، خاصة وأنها قد استغلت فترة الحجر المنزلي السابقة لتنمية هوايتها، متمنيةً عمل استوديو خاص بها في المستقبل.

وبين مقطع الفيديو كيف تستخدم صانعة الفخار "أروى الدخيل" يديها بحرفية ومهارة لتشكيل الأواني الفخارية والتحف الفنية، خاصة وأن هذه الصناعة تتم على عدة مراحل حتى الحصول على الشكل النهائي للمنتج الفخاري.