أعمال فنية مستوحاه من الذكريات بمحطات المواصلات العامة في شارع جميرا بدبي

أطلقت "براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن إطلاق مشروع "محطات جميرا" وهي مبادرة لتحويل المحطات الرئيسية للمواصلات العامة في شارع جميرا إلى أعمال فنية مستوحاه من الذكريات التي اتسمت بها المنطقة قديماً، ضمن رؤية تحويل دبي إلى "متحف مفتوح".

وكانت إدارة "براند دبي"، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي قد وقّعت قبل فترة اتفاقية شراكة مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي تمتد لثلاث سنوات بهدف تنفيذ عدد من الأعمال الإبداعية بما يسهم في تعزيز المكونات الجمالية والإبداعية في الإمارة، وفي إطار توافق استراتيجية كل من طرفي التعاون وتكامل الرؤى نحو إثراء المشهد الحضاري للإمارة. وكذلك تعزيز ثقافة استخدام وسائل النقل الجماعي لتكون الرحلة عبر وسائل المواصلات المختلفة إلى تجربة ثقافية تثري الوعي المجتمعي بأهمية الإبداع وقيمته.

يشار إلى أن اللمسات الجمالية الموجودة في ثماني محطات للحافلات تشكل قيمة فنية وجمالية لسكان المنطقة قديماً، وبعضها مزج ما بين الماضي والحاضر تعبيراً عن تاريخ المنطقة ورؤية دبي للمستقبل مع الحفاظ على هويتها وتراثها الغني.

ويعتبر المشروع الجديد جزءاً من مشروع جميرا الذي يتضمن العديد من المبادرات والأنشطة للاحتفاء بشارع جميرا لارتباط هذا الجزء من الإمارة بتاريخها ولكونه شاهدا على تطور دبي وجسراً يربط ماضيها بحاضرها.