الفنانة التشكيلية السعودية مها الملوح.. أعمال فنية مميزة طرقت أبواب العالمية

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المواهب الفنية الفذة التي ترسم طريق المستقبل تحو جيل من شباب الفنانين والفنانات في مختلف مجالات الفن بالسعودية.

وفي تقريرنا اليوم نسط الضوء على الفنانة السعودية مها الملوح التي قدمت العديد من الأعمال الفنية الرائدة على مدار تاريخها الفني الطويل.

حيث سعت الفنانة مها الملوح في بداية مشوارها الفني على العمل على اكتشاف تحديات الحداثة التي تغلغلت بقوة إلى المملكة من خلال التجربة والانتقال عبر الوسائل والموارد المختلفة المتاحة لنقل أفكارها الفنية المبدعة بشكل مميز وفريد من نوعه.

حلوى النفط أحد الأعمال البارزة للفنانة السعودية مها الملوح

بداية المشوار

ولدت الفنانة السعودية القديرة مها الملوح في عروس البحر الأحمر جدة في العام 1959 م وحصلت على بكالوريوس في الأدب الانجليزي من جامعة الملك سعود في الرياض

كما استطاعت أن تزيد من مهاراتها الفنية بالدراسة فحصلت على شهادة  بالتصميم والتصوير الفوتوغرافي من كلية دي انزا بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

حرصت الفنانة القديرة مها الملوح  على أن تبدأ مسيرتها الفنية من خلال الكولاج الذي تضمن العديد من الزخارف والرموز التي تعكس أصالة الثقافة النجدية على مر التاريخ.

حيث عكست أعمال الفنية القديرة مها الملوح  العديد من العوامل الأصيلة في المجتمع السعودي مستخدمة الزخارف الملونة وفن العمارة القديمة بالإضافة إلى التراث.

الفنانة السعودية الموهوبة مها الملوح  على مدار تاريخها الفني الطويل شاركت في العديد من المهرجانات والفعاليات الفنية المحلية والعالمية وكان لها العديد من المعارض الشخصية ومشاركات متنوعة في عدد كبير من المعارض الفنية الجماعية.

غذاء للفكر - المعلقات عمل فني مميز للفنانة مها الملوح

مشاركات عالمية

ومن أبرز المحافل الفنية المحلية والدولية التي شاركت فيها الفنانة التشكيلية السعودية مها الملوح  معرض فردي في صالة سلمه فيرياني في بريطانيا في العام 2014 م.

كما شاركت الفنانة القديرة مها الملوح  في معرض فردي في آرندت برلين في ألمانيا في العام 2013 م وكذلك المعرض الجماعي |حج، الطريق إلى مكة| في معهد العالم العربي في فرنسا في العام 2014 م.

المعارض العالمية والمحلية تحرص أيضا على اقتناء الأعمال الفنية المميزة للفنانة السعودية القديرة مها الملوح  مثل مؤسسة جميل والمتحف البريطاني.

وتعد الفنانة السعودية مها الملوح  أول فنان سعودي يتلقى دعوة للمشاركة في بينالي فينيسيا في العام 2017 حيث شاركت بعمل إنشائي بعنوان "أما بعد".

مشاركات عالمية ومحلية فنية متنوعة لفنانة سعودية قديرة استطاعت بأسلوبها الخاص أن تنجح في أن تكون واحدة من أبرز رواد الفن التشكيلي في السعودية والعالم العربي.