مسجد الشارقة الكبير.. صرح إسلامي مميز في قلب عاصمة الثقافة الإسلامية

يعد مسجد الشارقة الكبير أحد أبرز الصروح الثقافية والدينية في عاصمة الثقافة الإسلامية إمارة الشارقة وذلك نظرا لتصميمه المعماري المميز.

تجربة زيارة مسجد الشارقة الكبير تعد من أثرى وأفضل التجارب السياحية الدينية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إمارة الشارقة.

أفتتح مسجد الشارقة الكبير صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة في شهر رمضان المبارك في العاشر من مايو لعام 2019 م.

صرح إسلامي مميز

المعمار المميز والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة جاءت واضحة في كل أركان مسجد الشارقة الكبير الذي تكلف بناءه 300 مليون درهم إماراتي وتم بنائه في 5 سنوات.

بينما تصل المساحة الإجمالية لمسجد الشارقة الكبير مليوني قدم مربع تشمل المساحات الخضراء التي تحيط بالمسجد الكبير من كل الجهات.

يقع المسجد في موقع مميز بإمارة الشارقة تحديدا في شارع الإمارات، بينما يمكن للمسجد أن يستوعب أعداد كبيرة من المصلين تصل إلى أكثر من 25 ألف مصل خارج وداخل المسجد.

زخارف إسلامية وتصميم رائع

الزخارف الإسلامية المميزة والتصميم الرائع لمداخل ومخارج مسجد الشارقة الكبير تزيد من روعة تجربة الصلاة في المسجد وتعطي للمصلي تجربة لا تنسى.

الزخارف الإسلامية والخطوط العربية التي استخدمت لتزيين أركان المسجد أضفت المزيد من الجمال لتجربة زيارة المسجد حيث ترسم لوحة تشكيلية مميزة تأسر أعين الزائرين من الوهلة الأولى.

ويوجد في العديد من مواطن الجمال حيث يوجد في مسجد الشارقة الكبير 81 قبة متوسطة إلى كبيرة الحجم بينما يصل ارتفاع القبة الأساسية للمسجد إلى 45 متراً بقطر بلغ 27 متراً.

كما يحتوي المسجد على مكتبة كبيرة تحتوي على العديد من الكتب الإسلامية والثقافية المختلفة في مختلف فروع العلوم الإسلامية والسُنة النبوية الشريفة

تجربة سياحية متكاملة

يحتوي المسجد على العديد من المساحات والمسارات التي تم تخصيصها لغير المسلمين الذين بإمكانهم زيارة مسجد الشارقة الكبير.

كما يمكن للزوار زيارة المتحف الخاص بمسجد الشارقة الكبير والتبضع من محل للهدايا وخوض تجربة مميزة في أجواء ساحرة من خلال المشي على الممشى المطاطي الخارجي حول سور المسجد.

كما يوجد في مسجد الشارقة الكبير حديقة إسلامية تحتوي على عدد من النوافير والشلالات لتزيد من روعة تجربة زيارة ذلك المعلم الإسلامي الأصيل في قلب إمارة الشارقة.