الفنان أحمد شريف.. موهبة إماراتية شقت طريقها بنجاح نحو العالمية

يعيش على أرض الإمارات العربية المتحدة العديد من المواهب الشابة التي استطاعت إثبات جدارتها بتمثيل الإمارات في كافة المحافل الفنية العالمية.

وتحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على دعم جهود الشباب الإماراتي وسعيهم الحثيث نحو بلوغ القمة عبر توفير كافة السبل لهم من أجل الوصول إلى مراتب القمة في المعارض والمحافل الفنية المتنوعة.

مولد فنان موهوب

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد المواهب الإماراتية في مجال الفنون التشكيلية والذي أستطاع إثبات موهبته الخاصة عبر مشاركته في عدد كبير من المعارض الجماعية على مستوى العالم.. أنه الفنان الإماراتي أحمد شريف.

يعمل الفنان التشكيلي الإماراتي أحمد شريف ويعيش في إمارة دبي التي ولد فيها في العام 1978 م ليبدأ مشوار النجومية في عالم الفن من خلال أرض الإمارات.

لكن دراسة الفنان أحمد شريف كانت بعيدة عن عالم الفن التشكيلي الذي عشقه منذ نعومة أظافره حيث حصل الفنان أحمد شريف على بكالوريوس اقتصاد، كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

نقطة فاصلة

وسرعان ما أعاد الفنان التشكيلي أحمد شريف توجيه بوصلة حياته العملية إلى العالم الفني وعشقه الأول للرسم التشكيلي والفنون بكافة أشكالها وأنواعها ليبدأ نشاطه الفني في العام 1993 م.

وتتواصل المشاركات الفنية للفنان التشكيلي أحمد شريف منذ ذلك الوقت في المعارض والمهرجانات الفنية الدولية وليمثل وطنه الأم في العديد من المحافل الفنية.

حيث شارك الفنان التشكيلي الإماراتي أحمد شريف في العديد من المعارض الفنية والجماعية في العديد من دول العالم مثل: "أستراليا، فرنسا، ألمانيا، الإمارات، لبنان، البحرين مصر، قطر ، عمان، سوريا، الأردن، بنجلادش، هولندا، السعودية"

لم تكن المشاركات والتمثيل المشرف فقط هي الهدف الأول للفنان التشكيلي الإماراتي الموهوب أحمد الشريف حيث حرص على حصد الجوائز الفنية في مختلف المهرجانات والمحافل الفنية الدولية.

مشاركات عالمية

وشارك الفنان التشكيلي الإماراتي الشاب شريف بالعديد من البينالي والمهرجانات الفنية المختلفة والتي جاءت كالتالي: بينالي الشارقة في العام 1997 م ثم بينالي القاهرة في العام 2001 م ومن بعد ذلك بينالي المحبة في العام 2003 م.

وتواصلت مشاركات الفنان التشكيلي الإماراتي أحمد شريف في المحافل الفنية الدولية ليشارك في بينالي دكا في العام 2003 م.

كما شارك الفنان التشكيلي الإماراتي الموهوب في العديد من الورش المتخصصة والندوات الفنية والتي نذكر منها ملتقى إعمار الدولي للفنون الذي أٌقيم في إمارة دبي في العام 2005 م.

شهدت المسيرة الفنية للفنان التشكيلي الإماراتي أحمد شريف مشاركته في العديد الورش الفنية المتخصصة في فنون الفيديو الرقمية بالإمارات في العام 2003 م وكذلك في هولندا في العام 2004 م.

مسيرة طويلة مليئة بالإنجازات والمشاركات الدولية والمحلية رسمت الطريق لفنان موهوب نحو رفع اسم الإمارات عاليا في المحافل الفنية العالمية والمحلية.