عبدالله المرزوق.. فنان سعودي مبدع بأعمال مبتكرة ولوحات فريدة

يعد الفنان التشكيلي السعودي عبدالله المرزوق أحد أبرز الفنانين في المملكة العربية السعودية بمجال الفن التشكيلي الذي قدم فيه العديد من الأعمال المتميزة.

بدأ الفنان التشكيلي السعودي عبدالله المرزوق مشواره الفني بعد ابتعاثه لدراسة الفنون في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العام 1985 م حصل الفنان القدير على درجة البكالوريوس من كلية اتلانتا للفنون الجميلة.

أسلوب فني فريد

وحصد الفنان التشكيلي القدير العديد من الدورات الفنية في مجال تقنيات الرسوم المتخصصة لتساعده في تقديم أعمال فنية ذات طابع خاص وأسلوب مميز.

للفنان التشكيليالسعودي عبدالله المرزوق أسلوبه الفني الخاص والفريد والذي قام باستلهامه من العمارة التقليدية والجدران والنوافذ التي شكلت الاهتمام الأساسي له.

تركز الأعمال الفنية للفنان التشكيلي السعودي عبدالله المرزوق أحول العزلة والفراغ التي تتبناها الحياة المعاصرة وقام باستخدام الوحدات الهندسية المختلفة والألوان المتناسقة لتجسيد تلك العزلة.

وأستخدم الفنان التشكيلي السعودي عبدالله المرزوق خامات بسيطة من أجل تجسيد أعماله المبتكرة مثل الخيش والكرتون او قطع الترانزستور المتنوعة.

إنجازات مشرفة تلك التي حققها الفنان التشكيلي السعودي عبدالله المرزوق ونتيجة لذلك تم تعيينه كرئيس لقسم الشئون الثقافية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بالقطيف ثم المكتب الرئيسي للرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية

وكان للفنان التشكيلي القدير العديد من المشاركات العالمية والمحلية في مجالات الفنون كما قام بالمشاركة في المعارض الجماعية وكان له العديد من المعارض الشخصية المميزة.

مشاركات فنية مميزة

حيث شارك الفنان التشكيلي السعودي عبدالله المرزوق في العديد من المعارض الجماعية في بالعديد من المدن والدول حول العالم ونذكر منها جدة والرياض  وسوريا والكويت والبحرين وايطاليا ومصر والهند وبنغلاديش والصين وفرنسا.

كما قام الفنان التشكيلي السعودي عبدالله المرزوق بتمثيل السعودية في العديد من المحافل الدولية الفنية في كل من فنزوبلا والصين واليابان والمانيا وليبيا.

ونظرا لقيمته الفنية الكبيرة تم تعيينه كعضو في عدد من لجان تحكيم المعارض والمسابقات التشكيلية حيث نجح في الحصول على العديد من الجوائز على المستوى المحلية والعالمية.

حيث حصد جائزة بنيالي الخرافي الدولي بالكويت وجائزة لجنة التحكيم في المعرض الأول لفن الميديا وعرضت لوحاته في مختلف انحاء العالم  ليؤكد على قيمته الفنية الكبيرة.