الفنانة السعودية سارة العبدلي.. حس فني خلاب ولوحات حجازية رائعة

تحرص المملكة العربية السعودية على دعم شبابها في شتى المجالات الفنية والاجتماعية من أجل منح المساحة الكافية لهؤلاء الشباب لتشريف الدولة في كافة المحافل الدولية والمحلية.

وهو الأمر الذي أنعكس بشكل إيجابي على الإنجازات المتلاحقة التي يحققها شباب وشابات المملكة في كافة المجالات ورفع راية التوحيد عاليا في العديد من المحافل الفنية العالمية.

وفي موضوعنا اليوم نسلط الضوء على واحدة من نجوم الفن الشباب في السعودية التي نجحت من خلال أسلوبها الفني الفريد في وضع بصمتها الخاصة في عالم الفن بالسعودية.

أنها الفنانة السعودية الشابة سارة العبدلي التي قدمت العديد من الأعمال الفنية المميزة باستخدام ألوانها المبدعة وحسها الفني الخلاب لطرح وتقديم لوحاتها التشكيلية بأسلوبها المبتكر.

تخليد التراث الحجازي

شاركت الفنانة السعودية الشابة سارة العبدلي في العديد من الفعاليات الفنية و ورش العمل و الحوارات والمعارض الفنية التي نالت إعجاب الجميع.

كانت بداية حكاية الفنانة السعودية سارة العبدلي من عروس البحر الأحمر جدة حيث ولدت في العام 1989 م وبدأت تكتشف موهبتها الفنية وحسها الخلاب من خلال تأثرها بالتراث الحجازي.

حيث حرصت من خلال أعمالها ولوحاتها على تخليد التراث الحجازي خاصة مع التطورات الحضرية والأيدلوجية التي حدثت في العقود الأربعة الأخيرة، لذا حرصت الفنانة السعودية الشابة سارة العبدلي على تجسيد التراث الحجازي الأصيل من خلال لوحاتها الفنية المبتكرة.

عشق للفنون الإسلامية

وكان لنشأة الفنانة السعودية سارة العبدلي في جدة تأثير كبير على فنها وتقديرها للعمارة والأرض والتراث الذي عاشت بين أحضانه ويمثل أحد عناصر الجذب الذي يمتاز به الساحل الغربي للحجاز.

كانت الفنانة السعودية الشابة سارة العبدلي مهتمة بالغوص في علوم الفلسفة الإسلامية وثقافة العرب وهو الأمر دفعها للحرص على تعلم المزيد عن ذلك المجال الهام، حيث التحقت الفنانة الشابة ببرنامج ماجستير في جامعة برنس سكول للفن التقليدي في لندن.

شغفها وحبها الشديد للحرف التقليدية الإسلامية دفعها للاطلاع على الحرف التقليدية من العالم الإسلامي لتقوم باستخدام تلك الحرف في تطوير أعمالها الفنية المبتكرة.

معارض عالمية وريادة سعودية

 شاركت الفنانة السعودية الموهوبة سارة العبدلي في العديد من المعارض الفنية العالمية والمحلية ومن أبرزها المعرض الفني الجماعي "جذور" الذي أقيم في بينالي البندقية في عام 2013 م بإيطاليا، كما شاركت في المعرض الفني الجماعي "إيدج أوف آرابيا" الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن في العام 2012 م.

كما تعتبر الفنانة السعودية الشابة سارة العبدلي من أوائل الفنانين السعوديين الذي استخدموا فن الجرافيتي في التعبير عن أعمالهم الفني لتطور مفاهيم فنية مميزة تربطها بالشارع السعودي وتؤكد على القيمة الفنية العالمية لفنانة سعودية شابة تسعى لتحقيق العديد من الإنجازات العالمية.