الفنان الإماراتي جمال السويدي.. منحوتات فنية فريدة بأنامل ذهبية

تذخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من المواهب الفنية المميزة التي استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات الفنية في المحافل والمعارض الفنية حول العالم.

الإنجازات المتكررة لأبناء الإمارات في المجالات الفنية المختلفة تأتي نتاجا للدعم المتواصل من القيادة الرشيدة في الإمارات التي تولي أكبر قدر من الدعم لأبنائها الشباب

قصة نجاح

نتناول في تقريرنا اليوم قصة نجاح لفنان إماراتي مبتكر قدم العديد من الأعمال الفنية المميزة بأسلوبه الفني الملهم والذي أستطاع من خلاله وضع بصمته الخاصة في عالم الفنون.. أنه الفنان الإماراتي جمال حبروش السويدي.

يستمد الفنان الإماراتي المبدع جمال حبروش السويدي أعماله الفنية المميزة من واقع التراث المحلي والبيئة المحيطة به في دولة الإمارات.

حيث يتصل الفنان جمال السويدي بتراث الإمارات من خلال رابطة عميقة تتجسد بشكل واضح في كافة أعماله الفنية المبدعة وبشكل جمالي متفرد.

منحوتات فنية فريدة بأنامل ذهبية

الفنان الإماراتي جمال حبروش السويدي له العديد من المنحوتات المميزة التي أستطاع تنفيذها باستخدام العديد من المواد الخام مثل البرونز والذهب.

وعن الطريقة التي يستخدمها في تنفيذ أعماله الفنية من المنحوتات المميزة يؤكد الفنان الإماراتي جمال حبروش السويدي أن الأمر يستغرق منه البحث والقراءة لفترات طويلة حتى يستطيع تحويل فكرة معينة إلى عمل فني مميز.

ويرى الفنان الإماراتي جمال حبروش أن عناصر مختلفة مثل الجبال بالإضافة الصحراء والكائنات التي تعيش فيها وعالم البحار كلها تندمج لتشكل فكرة مميزة تتحول إلى عمل فني بارز وتجسد الواقع الذي نعيشه.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي قدمها جمال حبروش عمله الفني "المضخة" الذي أراد من خلاله توثيق جهود المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

حيث يقول عنه الفنان الإماراتي جمال حبروش السويدي أنه قام باستلهامه من مضخة الديزل، التي كانت تعمل على ضخ المياه لري الأرض في تلك الحقبة الزمنية مشيرا إلى البكرة السينمائية الموجودة بالعمل تشير إلى أن المضخة التي كانت تروي الأرض حتى الآن لازالت تروي وتسجل قصة نجاح المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

ويقع مكان العمل الفني المميز "المضخة"  للفنان الإماراتي جمال حبروش أمام مقر إدارة إكسبو 2020 من أجل توجيه رسائل حب لكل دول العالم.

أعمال ومنحوتات عالمية

أعمال الفنان جمال حبروش السويدي من المنحوتات الخالدة المميزة تتواجد في العديد من المعارض الفنية والمتاحف الأثرية العالمية مثل  المتحف الاولمبي في سويسرا، المتحف الوطني الصيني، مطار دبي الدولي.

كما تتواجد أعمال الفنان الإماراتي الموهوب في كل من منظمة الدول المصدرة للبترول بالإضافة إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وكذلك لوبسيون فونديشن في ألمانيا.

أعمال مميزة ومنحوتات قيمة أستطاع من خلالها الفنان الإماراتي جمال حبروش السويدي رسم بشخصيته الفنية الفريدة وأسلوبه الفلسفي المميز في عالم الفن.