الرسامة السعودية "مرح عبدالرحمن" لـ "هي": أثبتت الفنانات السعوديات تميزهن في كافة أنواع الفنون

"أثبتت الفنانات السعوديات تميزهن في كافة أنواع الفنون" هذا ما كشفت عنه الرسامة السعودية "مرح عبدالرحمن" حول توقعاتها الخاصة بمستقبل الفنانات السعوديات المغلف بالتفاؤل والمستقبل المشرق، وذلك في إطار طموحها بالوصول إلى مستوى فني مميز، وأن تحظى لوحاتها الفنية بالشهرة والانتشار، وذلك من منطلق شغفها بعالم الرسم والفنون منذ الطفولة.

التقت "هي" الرسامة السعودية "مرح عبدالرحمن" واجرت معها هذا الحوار الممتع، للتحدث عن مشوارها بعالم الرسم والفنون، ونصائحها للشابات السعوديات المبتدئات الراغبات في اثبات ذاتهن.

حدثينا عن بداياتكِ الفنية واهم التحديات التي واجهتها في عالم الفنون.

منذ الصغر وانا محبة للرسم، ولكنني لم أبدأ بممارسته والتعمق فيه بشكل جدي إلا خلال المرحلة الثانوية وذلك بتشجيع من صديقاتي المقربات، فأصبحت اتدرب بجد واقضي أوقاتا كثيرة في ممارسة الرسم، حتى واجهت حينها التحدي الأول وهو ألم والتهاب بالرسغ بسبب كثرة ممارسة الرسم، فقررت ألا أُجهد نفسي كثيرا وان امارس تلك الهواية للمتعة، ومع الوقت ازداد شغفي وحبي لعالم الرسم والغوص في أعماقه شيئا فشيئا، مما ساعدني في صقل هوايتي تلك التي نمت وتطورت بشكل كبير ولله الحمد خاصة خلال العامين الأخيرين.

من رسومات الفنانه السعوديه مرح عبدالرحمن

هل كان لأسرتكِ او أحد المقربين منكِ دور في مشواركِ كفنانة؟

بالطبع! فأسرتي وصديقاتي كانوا ومازالوا الداعم الأول لي، وهم من زادوا ثقتي في الفن الذي أقدمه.

حدثينا عن اهم المحطات في مشواركِ الفني.

الحقيقة أنني كنت دائما في محاولة لإثبات نفسي واثبات قدرتي واجادتي للرسم، رغم بعض الاحباطات المتكررة التي واجهتني وبعض الانتقادات السلبية التي وُجهت لي في بداية مشواري، سواءً من خلال "السوشيال ميديا" أو من قِبل بعض الزميلات، ولكنني عملت على استغلال تلك المواجهات بشكل إيجابي وجعلتها دافعا للتدرب والاستمرار، فأصبحت من اهم المحطات التي ساعدتني على النهوض والتطور بل وزادت رغبتي وشغفي بالفنون.

ماهي الفنون الاقرب إلى قلبكِ؟

أحب الفن الواقعي وأسعى الى الواقعية والاتقان في رسوماتي.

هناك عدة مدارس فنية فأي المدارس تجدين نفسكِ فيها؟

ربما المدرسة الواقعية والانطباعية.

 من رسومات الفنانه السعودية مرح عبدالرحمن

بم تنصحين الفنانات المبتدئات الراغبات في اثبات ذاتهن؟

الممارسة والتدرب، والنصيحة الأهم هي الاستمتاع والشغف بالرسم، فهي أهم الركائز التي تساعد الفنان على الاستمرار.

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل الفنانات السعوديات؟

توقعاتي عالية جدا ومغلفة بالتفاؤل والمستقبل المشرق، حيث ارى الكثير من الفنانات الرائعات والمميزات في كافة أنواع الفنون، واتمنى لهن التوفيق.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح لأن يتطور رسمي أكثر وأن أصل إلى مستوى فني مميز، وأن تنتشر وتشتهر لوحاتي الفنية على نطاق واسع، كما أطمح لافتتاح معرضي الخاص مستقبلا بإذن الله.

من اعمال الرسامة السعودية مرح عبدالرحمن

كلمة أخيرة ...

الفن للجميع.. والكل يستطيع الرسم.. و"التحفيز" ربما يزيد شغف شخص ما وربما يكون سببا في استمرار بعض الفنانين والفنانات، فلا تبخلوا بالكلمة الحلوة وارسموا بحب.

وأخيرا..

أشكر أسره مجلة "هي" على استضافتي في هذا الحوار، واتمنى لها المزيد من التوفيق والنجاح.

حساب الرسامة مرح عبدالرحمن على الانستجرام

حساب الرسامة مرح عبدالرحمن على تويتر