منارة السعديات.. كل ما تريد أن تعرفه عن القلب النابض للثقافة في أبوظبي

تعمل إمارة أبوظبي على دعم كافة أنواع الفنون والثقافة داخل الإمارة وذلك بهدف تعزيز جهودها لتحويل أبوظبي إلى مركزٍ عالمي رائد في مجال الثقافة والفنون.

وتعكف دائرة الثقافة والسياحة على تطوير كافة قطاعات الثقافة والفنون بالشكل الذي يرسم ملامح الهوية التاريخية العريقة والحضارية الحديثة لإمارة أبوظبي.

القلب النابض للثقافة في أبوظبي

وفي هذا التقرير نتناول قصة واحد من منابر الثقافة في إمارة أبوظبي وهو منارة السعديات التي تعد أول مبنى تم افتتاحه في جزيرة السعديات، كما تعتبر منارة السعديات الجزء الأول من منشآت المنطقة الثقافية في السعديات.

منارة السعديات تتكون من مبنى أقيم على مساحة 15,400 متر مربع منها ثلاث قاعات مخصصة للمعارض الفنية المؤقتة ومساحة رابعة ستحتضن استوديو الفنون كما خصص مساحة أخرى كمركز لزوار السعديات ولعرض المشاريع الرائدة التي تقام على الجزيرة.

إثراء المشهد الثقافي في أبوظبي

وتشع منارة السعديات بكافة أنواع الفنون والثقافة داخل إمارة أبوظبي ومن مختلف دول العالم حيث يستضيف العديد من المعارض الفنية متنوعة التي تهدف لإثراء المشهد الثقافي داخل أبوظبي.

وأطلق مشروع منارة السعديات للمرة الأولى في عام 2009 م ومنذ ذلك الوقت وتشهد منارة السعديات العديد من الفعاليات الفنية المتنوعة.

منارة السعديات تحتوي أيضا على مساحة مركزية للفعاليات وستوديو للتصوير الفوتوغرافي ومساحة مفتوحة وقاعة اجتماعات تتسع لـ 250 شخصاً وحديقة والتراس ومطعم لارت لتشكل مركز ثقافيا مناسبا لكافة أفراد المجتمع داخل إمارة أبوظبي.

معارض رئيسية

وهناك العديد من المعارض الرئيسية لجزيرة السعديات مثل صالة عرض فن أبوظبي وهي صالة عرض دائمة لمجموعة من المعارض والبرامج الثقافية والفنية التي تنظمها شركة التطوير والاستثمار

ولعشاق الفنون المعاصرة يمكنكم زيارة معرض قصة السعديات ومعرض الفن المعاصر والمعرض العالمي والمعرض المركزي للفعاليات.

كما تقدم منارة السعديات مطعم فنر الجديد والراقي، حيث يمكن للزوار التعرف إلى قصة السعديات ضمن تجربة تفاعلية مميزة تستعرض تاريخ جزيرة السعديات وتراثها وخططها المستقبلية الطموحة.