الرياض تستضيف أول معرض إيطالي يجمع التصوير الفوتوغرافي والموسيقى

يستضيف الحي الدبلوماسي بمدينة الرياض معرض MUSICA "موسيقى للتصوير الفوتوغرافي" للمصور الإيطالي ميكيلي أردو، والذي يعد أول معرض إيطالي للتصوير والفنون في المملكة.

الرياض تستضيف أول معرض إيطالي يجمع التصوير الفوتوغرافي والموسيقى

تقدم سفارة إيطاليا بالرياض، بالتعاون مع الحي الدبلوماسي، معرض "موسيقى" MUSICA للفنان الإيطالي ميكيلى أردو، وذلك بمناسبة النسخة العشرين من أسبوع اللغة الإيطالية في العالم 2020.

ويحتوي المعرض على ثمانية أعمال فنية تم تنفيذها خصيصًا لهذه المناسبة، موزعة في مواقع مختلفة داخل الحي الدبلوماسي، يمثل كل عمل منها ست مقطوعات من التراث الموسيقي لإيطاليا وللمملكة العربية السعودية منها "العرضة"، حيث يصحب المعرض المشاهد في "نزهة صوتية" تتجسد في قصة مرئية لجزء من التراث الصوتي والموسيقي الإيطالي والسعودي.

ولقد افتتح السفير الإيطالي لدى المملكة روبيرتو كانتوني، أعمال المعرض الذي يستمر حتى الأول من شهر ديسمبر المقبل، بحضور عدد من المهتمين بالتصوير والفنون الإبداعية والموسيقى، ونوه إلى الفنان ميكيلي أردو يعرض أعماله لأول مرة في المملكة وهو من أشهر المبدعين في المشهد الثقافي الإيطالي، واصفا المعرض بأنه مقاربة واقعية لإعادة اكتشاف الدور الأساسي الذي يلعبه الفن والثقافة في حياتنا وإعادة ربطها مع إنسانيتنا.

الحي الدبلوماسي

يُذكر بأن استضافة معرض MUSICA "موسيقى للتصوير الفوتوغرافي" تأتي ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها "الحي الدبلوماسي"، والذي يعد صرحاً ثقافياً يزين مدينة الرياض وأنموذجا فريدًا لتنوع الثقافات فيه، وله مكانة حضارية ومعمارية في المملكة، حيث ينظم الحي عدة برامج ومبادرات، منها تنظيم واستضافة مثل هذه الفعاليات الثقافية والترفيهية التي لها الأثر الكبير الذي ينعكس على إثراء التجربة العامة وتسهم في رفع جودة الحياة لسكانه ومرتاديه وجعله مثالًا يحتذى به.