معهد "ثقف" يطلق دورات متنوعة في الموسيقى والفنون المختلفة

يستعد معهد الثقافة والفنون للتدريب "ثقف" أحد مشاريع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، لتقديم دورات وبرامج متنوعة في المجالات الفنية المختلفة كالموسيقى والتصوير والفنون السينمائية.

معهد "ثقف" يطلق دورات متنوعة في الموسيقى والفنون المختلفة

ينظم معهد الثقافة والفنون للتدريب "ثقف" المعهد المختص في التدريب على الفنون، سلسلة من الدورات والبرامج المتنوعة وفق منهجية تضمن الوصول لمخرجات نوعيّة، وذلك في المجالات الفنية المختلفة كفنون الموسيقا والتصوير ومجال الفنون السينمائية، يقدمها نخبة من المدربين الأكاديميين.

علما بأن مشروع معهد الثقافة والفنون للتدريب "ثقف" مشروع من مشاريع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون يعني باكتشاف المواهب الوطنية وتنميتها في مجالات الفنون، ويقدم الكثير من الدورات بعضها مجانية، وأخرى برسوم رمزية، وهي دورات مفتوحة للجميع، ومنها دورات مخصصة للأطفال.

أبرز البرامج والدورات التي يقدمها معهد "ثقف"

وفقا لما أعلن عنه معهد "ثقف" فإن أبرز البرامج والدورات التي سيتم تنظيمها خلال الفترة القادمة، هي:

برنامج العزف على آلة البيانو

يقدم معهد "ثقف" برنامج العزف على آلة البيانو (المستوى الأول) بدورة بعنوان "النوتة الموسيقية إيقاعي وغنائي"، مع المدرب "عبد المجيد"، وذلك يوم الخميس 1 أكتوبر 2020، في مقر معهد "ثقف" بالرياض.

برنامج العزف على آلة البيانو للأطفال

يقدم معهد "ثقف" بالتعاون مع جمعية ثقافة وفنون القصيم، برنامج العزف على آلة البيانو (للأطفال) مع المدربة "لمى"، وذلك يوم الخميس 1 أكتوبر2020، في مقر الجمعية الثقافة والفنون ببريده.

دورة المقامات الصوتية الموسيقية واستخدامها

ينظم معهد "ثقف" دورة بعنوان "المقامات الصوتية الموسيقية واستخدامها"، مع المدرب "خليل المويل"، والتي ستقام "عن بعد" (online)، وذلك يوم الأحد ٢٠ سبتمبر القادم.

دورة الإخراج السينمائي

يقدم معهد "ثقف" دورة خاصة بـ "الإخراج السينمائي، مع المدرب "أيمن النقيب"، والتي ستقام "عن بعد" (online)، وذلك يوم الأحد ٢٠ سبتمبر القادم.

دورة الموشن جرافكس

ينظم معهد "ثقف" دورة بالموشن جرافكس تحت عنوان "احتراف الموشن جرافكس باستخدام برنامج After Effects "، مع المدرب أحمد الزاهر، والتي ستقام "عن بعد" (online)، وذلك يوم السبت 5 سبتمبر القادم.

دورة أساسيات كتابة السيناريو

يقدم معهد "ثقف" دورة أساسيات كتابة السيناريو، مع المدرب "عباس الحايك"، والتي ستقام "عن بعد" (online)، وذلك يوم الأحد 6سبتمبر القادم.

دورة التصوير الجوي

يقيم معهد "ثقف" دورة (أون لاين) على برنامج ZOOM "دورة التصوير الجوي" والتي سيقدمها المدرب "راشد العقيل"، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 1-2 سبتمبر القادم.