بالفيديو: تعرفوا على "شيخة البازي" صاحبة أول مشروع بالمملكة للاهتمام بالجلود الفاخرة

كسرت الشابة السعودية "شيخة البازي" الحاصلة على ماجستير في الشؤون الحضرية من نيويورك، الحواجز التقليدية وعملت في مهنة "الإسكافي"، لتكون صاحبة أول مشروع بالمملكة يهتم بالجلود الفاخرة وإعادة ترميمها.

تعرفوا على "شيخة البازي" صاحبة أول مشروع بالمملكة للاهتمام بالجلود الفاخرة

انجذبت الشابة السعودية "شيخة البازي" لمهنة "الإسكافي" أثناء دراستها الماجستير في الشؤون القروية والبلدية في أمريكا، وأسست مشروعها الخاص للعمل في صناعة نادرة في المملكة لها مرتادون يريدون الاحتفاظ بقطعهم الفاخرة من الحقائب والأحذية، وهو مشروع محلات "لاذر سبا" والذي يعد أول مشروع بالمملكة يهتم بالجلود الفاخرة وإعادة ترميمها.

ولقد سلط تقرير لقناة "الإخبارية" الضوء على المواطنة السعودية "شيخة البازي" وسر حبها وانجذابها لمهنة "الإسكافي"، والتعامل مع الجلود الفاخرة لتعيد البهجة من جديد لكل قطعة من زاويتها الخاصة، والتي عادت بها من بعثتها بالخارج لتجعل من هوايتها بإعادة تجديد الأحذية والحقائب مصدر دخل لها.

فكرة مشروع "شيخة البازي"

نوهت الشابة السعودية "شيخة البازي" بأن حبها لمهنة "الإسكافي" والتعامل مع الجلود، قد بدأت أثناء دراستها في نيويورك، وذلك عندما انكسر كعب حذائها المفضل من ماركة معروفة، وذهبت به إلى مكان مخصص للإصلاح، وعندما استلمته فوجئت بأنه عاد كما كان دون أي علامات به، وبإمكانية إرجاع الأشياء إلى حالتها الجديدة.

وأشارت البازي إلى أنها أحبت الفكرة خاصة وأن ثقافتنا تتضمن التخلص من أي شيء قديم وغير صالح للاستعمال، وبادرت فور تخرجها وعودتها إلى السعودية بإنشاء هذا المشروع الخاص في المصنوعات والأحذية والحقائب الجلدية، منوهة إلى أن الاستخدام المتكرر وأشعة الشمس تؤثران على لون الجلود الفاخرة، وأنها تبدأ أولًا في التحقق من درجة اللون قبل العمل على التجديد والترميم لتعيدها الى لونها الأصلي، موضحةً بأن القطع الجلدية الفاخرة يزداد سعرها كلما كانت قديمةً.

يُذكر بأن الشابة "شيخة البازي" قد دعت كل المبتعثين والمبتعثات الى الخارج باكتساب ثقافة ومهارات وأفكار جديدة ذات قيمة مضافة للمجتمع والوطن تعود بالفائدة على أبناء المجتمع.