انطلاق برنامج "تحديات تنوين" بورش عمل متخصصة في الإبداع والتصميم

يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، برنامج "تحديات تنوين"، الذي يستهدف المصممين والمهنيين والطلاب، والذي يشتمل على ورش عمل متخصصة في الإبداع والتصميم.

انطلاق برنامج "تحديات تنوين" بورش عمل متخصصة في الإبداع والتصميم

أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، عن انطلاق برنامج "تحديات تنوين"، عبر سلسلة متنوعة من ورش العمل المصممة لتطوير المستوى التصميمي والإبداعي للمشاركين من المصمّمين والمهنيين والطلاب، وذلك خلال الفترة من 27 أغسطس -21 أكتوبر 2020م.

ويشتمل البرنامج على ورش عمل متخصصة في الإبداع والتصميم، تهدف إلى تطوير المستوى التصميمي والإبداعي للمشاركين، وخلق بيئة محفزة مكتشفة ومطورة للمواهب، وداعمة للابتكار عبر تقديم برامج ومواد من شأنها دعم الطاقات الشبابية ومد جسور التواصل مع أصحاب القدرات والمواهب الإبداعية وذوي الأفكار المبتكرة.

ورش العمل في "تحديات تنوين"

يحمل البرنامج ست ورش عمل رئيسة تمثل ستة تحديات إبداعية معنيّة بالتصميم، ترتكز على اختبار القدرات الابتكارية والإبداعية لدى المشاركين للخروج بنتائج حقيقية وملموسة، وهي: تصميم المعلومات الثقافية، تصور إبداعي للحرف اليدوية السعودية، مستقبل صناعة المساحات الإبداعية، الإبداع يحتاج إليك، الأثاث الكرتوني، إضافة إلى ورشة جديدة في الهواء الطلق.

تحدي "تصميم المعلومات الثقافية"

يقدم المركز هذا التحدي بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، حيث سيقوم طلاب الجامعة من قسم تصميم الجرافيك والوسائط المتعددة بإنتاج رسومات إنفوجرافيك تروي قصص النشاط الثقافي في المملكة، وسيتم عرض أفضل التصميمات في مختبر الأفكار لدى إثراء وعلى شبكة الإنترنت.

تحدي "تصور إبداعي للحرف اليدوية السعودية"

يعني هذا التحدي بتحفيز المشاركين على صنع عمل فني معاصر، والذي يوفر المركز من خلاله خبراء المنتجات التراثية السعودية من "قرمز" المعرفة والدعم اللازمين لهم، للخروج بمنتج نهائي.

تحدي "مستقبل صناعة المساحات الإبداعية"

يرتكز هذا التحدي على اختيار المشاركين لحي من أحياء المملكة ليصمموا مساحة إبداعية لسُكانه لتحسين طبيعته بما يتلاءم مع نقاط القوة وأبرز احتياجاته، وبما يسهم في رفع مستوى جودة حياة أفراد الحي ثقافيًا واجتماعيًا واقتصاديًا ونفسيًا.

تحدي "الإبداع يحتاج إليك"

يقوم المشاركون في هذا التحدي بإنشاء رسائل موجزة ومقنعة ومثيرة للاهتمام من خلال العمل مع خبراء في كتابة الإعلانات والاتصالات المرئية، حيث سيتنافس المشاركون على إنتاج أفضل تصاميم للإعلانات، بما يسهم في تطوير الصناعة الإبداعية وتعزيز التفكير الإبداعي في المملكة العربية السعودية.

تحدي "الأثاث الكرتوني"

يخوض المشاركون في تحدي "الأثاث الكرتوني" تجربة إنتاج وتصميم أثاثهم الخاص باستخدام ألواح الكرتون بعد تعلمهم الطرق المبتكرة التي يمكنهم من خلالها تشييد وتشكيل ومعالجة الألواح الكرتونية بطريقة إبداعية مميزة.

تحدي "جديد في الهواء الطلق"

يسعى التحدي التصميمي "جديد في الهواء الطلق" إلى إيجاد طرق لتشجيع السيّاح (المحليين والأجانب) ولفت نظرهم إلى المناظر الطبيعية السعودية، بالعمل مع شركة العناية بالمنتج للتصميم في الرياض، وسيقوم المشاركون بتصميم منتج لخدمة قطاع المناسبات الخارجية والمغامرات الناشئ في المملكة.