الشاب السعودي "عبدالرحمن العجمي" يبدع بلوحة لولي العهد باستخدام مكعبات "الروبيك"

‏أنهى الفنان السعودي عبدالرحمن العجمي، أول لوحة فنية له باستخدام مكعبات "الروبيك"، والتي أبدع من خلالها بلوحة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله.

"عبدالرحمن العجمي" يبدع بلوحة لولي العهد باستخدام مكعبات "الروبيك"

برع الشاب عبدالرحمن العجمي في تصميم لوحة للأمير محمد بن سلمان، باستخدام مكعبات "الروبيك"، والتي اعتمد فيها على طريقة "الروبيكوبيزم" في صناعة اللوحة التي أبدع فيها، باستخدامه لـ 750 مكعبا لعمل اللوحة، التي بلغ مقاسها (١,٤٠ متر * ١,٦٨ متر).

ونشر الشاب عبدالرحمن العجمي مقطع فيديو عبر حسابه في "تويتر" تتضمن مراحل تنفيذ هذا العمل الفني الإبداعي، ونوه إلى أن الفكرة قد جذبته وقرر دخول هذا المجال، انطلاقا من حبه للفن وحبه لمكعبات "الروبيك".

تنفيذ لوحة ولي العهد باستخدام مكعبات "الروبيك"

نوه الفنان عبدالرحمن العجمي إلى أنه قد قرأ العديد من الطرق للرسم بالمكعبات ووجد الفكرة الأساسية خلفها والتي توافقت مع معادلة عادية استخدمها ببرمجته لقراءة الألوان وتعريفها، ولمعرفته بكيفية تشكيل الروبيك بسهولة وسرعة، مشيرا إلى أن الفكرة قد تطورت لديه عندما تابع الخبر الخاص بعمل فني للفنان Invader الشهير بأعماله الفنية على شكل رسومات (بكسلات)، وخصوصًا عمله الفني "روبيك موناليزا".

كما عبر الشاب العجمي عن فخره وتشرفه بأن تكون الصورة المركبة لسمو ولي العهد حفظه الله، حيث دأب على تشجيع الشباب خاصة وأنه قد وافق انتهائه من العمل صدور مقترح ولي العهد بالتعميم على جميع الجهات الحكومية باقتناء إبداعات وفنون الشباب السعودي في المقرات الحكومية.

فيما أشاد وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود بالعمل الإبداعي للفنان الشاب عبد الرحمن العجمي، بتغريدة جاء فيها: (مبدع يا عبدالرحمن).