وزارة التعليم تطلق تطبيق "الروضة الافتراضية" بمحتوى تعليمي متنوع وجذاب

في إطار سعي وزارة التعليم لتهيئة الأطفال للالتحاق بالتعليم الأساسي وتنمية قدراتهم ومهاراتهم ومن خلال رابط البواية الالكترونية لوزارة التعليم، أطلقت الوزارة لمرحلة رياض الأطفال تطبيقاً إلكترونياً مجانياً للتعليم عن بُعد بمسمى "الروضة الافتراضية"، والذي يقدم محتوى تعليمي متنوع وجذاب وأنشطة تفاعلية مميزة للأطفال.

وزارة التعليم تطلق تطبيق "الروضة الافتراضية" بمحتوى تعليمي متنوع وجذاب

أعلنت وزارة التعليم بأنها قد خصصت لمرحلة رياض الأطفال تطبيقاً إلكترونياً مجانياً للتعليم عن بُعد بمسمى "الروضة الافتراضية"، وذلك للأطفال بعمر من 3 إلى 6 سنوات، والذي يسمح بإضافة خمسة أبناء فقط كحد أعلى.

وأشارت الوزارة إلى أنها قد وفرت من خلال هذا التطبيق 11 محتوى وعنصر تعليمي متنوع وجذاب، بتغريدة عبر الحساب الرسمي للوزارة، جاء فيها:

(وزارة التعليم توفر 11 محتوى وعنصراً تعليمياً متنوعاً وجذاباً في تطبيق "الروضة الافتراضية" للأطفال بعمر 3-6 سنوات).

ونوهت الوزارة إلى أنها تقدم من خلال تطبيق "الروضة الافتراضية" جميع الخدمات التعليمية للأطفال، وذلك سعياً منها لتنمية قدرات ومهارات الطفل بالتعليم الممتع، وتخفيف الوقت والجهد على أولياء الأمور، والاستفادة من التقنيات الحديثة لجعل التعلّم في متناول الأطفال في أي وقت ومكان.

أبرز مميزات تطبيق "الروضة الافتراضية"

أشارت وزارة التعليم إلى توفير 11 محتوى وعنصراً تعليمياً في التطبيق، والتي تم بناؤها وفق المعايير النمائية للتعلّم المبكر في المملكة، وهي:

معيار التربية الإسلامية، نهج التعلم، العمليات المعرفية، الصحة والتطور البدني، المعيار العاطفي الاجتماعي، إضافة إلى الوطنية والدراسات الاجتماعية، والتطور اللغوي في القراءة والكتابة.

ويتضمن التطبيق الذي يتميز بسهولة الاستخدام والتتابع والوضوح والامتاع والاتساق المتكامل، على مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية، ومنها القصص التربوية والألعاب التقنية والأنشطة التفاعلية والفيديوهات والأناشيد التعليمية، متضمنةً العديد من الإرشادات والرسائل التوعوية لولي الأمر، لمساعدته في دعم تعليم وتقييم الطفل على المهارات التي تهدف الروضة إكسابها للطفل في المنزل.