"بالفن أقرب" معرض افتراضي للفن التشكيلي بمشاركة سعودية اماراتية

تنظم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الرياض معرضاً افتراضياً للفن التشكيلي بعنوان "بالفن أقرب"، والذي يعد الأول من نوعه، والذي يحظى بمشاركة فنانين سعوديين وإماراتيين من الشباب والناشئين من كلا الجنسين.

"بالفن أقرب" معرض افتراضي للفن التشكيلي بمشاركة سعودية إماراتية

تنظم سفارة الإمارات في الرياض، معرضا افتراضيا للفن التشكيلي، بمشاركة فنانين سعوديين وإماراتيين من الشباب والناشئين من كلا الجنسين، والذي يأتي ضمن جهود السفارة لتعزيز العلاقات الثقافية بين شباب وفناني البلدين الشقيقين، والمساهمة في رعاية ودعم المواهب السعودية والإماراتية.

ويسعى معرض "بالفن أقرب" إلى جمع الفنانين من الشباب والناشئين في البلدين الشقيقين تحت منصة واحدة تقرب المسافات بينهم في ظل ظروف التباعد التي أملتها جائحة كورونا ما يعزز من قيم التضامن الثقافي، ويمثل فرصة لدعم الفنانين، خاصة الناشئين والشباب منهم، من خلال عرض أعمالهم بتقنيات فنية مبتكرة، وفرصة أيضا للمهتمين بالفنون لمتابعة المعرض من منازلهم، استجابة للضرورات الصحية، حيث يتيح المعرض للزائرين فرصة التجول فيه والاطلاع على الأعمال الفنية المشاركة عبر تقنية الواقع الافتراضي، في محاكاة لتجربة زيارة المعارض الفنية على أرض الواقع.

علما بأن سفارة دولة الإمارات في المملكة قد اختارت تنظيم المعرض بهذا الأسلوب المبتكر حفاظا على الاشتراطات الصحية في ظل جائحة كورونا، مع السعي لنشر رسالة الفن الإنسانية الراقية، نظرا لما تمثله الفنون من أهمية في حياة الأمم والشعوب.

معرض "بالفن أقرب"

يهدف معرض "بالفن أقرب" إلى تعزيز فكرة العودة إلى الحياة الطبيعة، ولكن بحذر، من خلال إتاحة التجول في أرجائه عبر تقنية الواقع الافتراضي لمشاهدة الأعمال المشاركة فيه، مع منح الزائرين قدرة كبيرة على التحكم في التجربة، عبر اختيار زاوية الكاميرا وسرعة الحركة والعديد من المزايا الأخرى.

ويتميز المعرض بخصائص تفاعلية، إذ يتيح للزوار فرصة التواصل مع الفنانين ومشاهدة المزيد من أعمالهم من خلال الدخول إلى حساباتهم عبر منصة "الانستجرام" المدونة أسفل أعمالهم، التي يمكن الوصول إليها برابط مباشر من داخل منصة المعرض.

يُذكر بأن معرض "بالفن أقرب" يجمع في جنباته 25 عملاً فنياً لفنانين شباب من كلا البلدين الشقيقين، ويُعد المعرض الأول من نوعه الذي يجمع أعمالا فنية لفنانين من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في منصة تستثمر تقنيات الواقع الافتراضي وتقدم تجربة فنية كاملة للزائر حيثما كان.