الروائي السعودي الشاب "عبدالعزيز آل زايد" يحصد جائزة الابداع ضمن جوائز ناجي نعمان الأدبية

تأكيدا على وجود نخبة سعودية أدبية شابة قادرة على المنافسة والتميز في المحافل الأدبية العربية والعالمية، فاز الروائي السعودي الشاب "عبدالعزيز آل زايد" بـ "جائزة الابداع" ضمن جوائز ناجي نعمان الأدبية 2020.

"عبدالعزيز آل زايد" يحصد جائزة الابداع ضمن جوائز ناجي نعمان الأدبية

تصدّر الروائي السعودي "عبدالعزيز آل زايد" قائمة جوائز الإبداع في جوائز ناجي نعمان الأدبية 2020 في موسمها (الثامن عشر) بروايته الجديدة "الأمل الأبيض".

وحصد الروائي آل زايد "جائزة الإبداع"، بعد التنافس مع 3034 متسابقًا من 78 دولة، كتبوا بـ 47 لغة ولهجة، وتم الإعلان فيها عن 77 فائزًا من مختلف دول العالم.

علما بأن الروائي السعودي "عبدالعزيز آل زايد" يعد واحدًا من الروائيين السعوديين الشباب، ما يكشف عن وجود نخبة سعودية أدبية شابة تتطلع للتميز في الإنتاج والمساهمات الثقافية والأدبية لتشارك في محافل الدول العربية والعالمية، فيما يهتم آل زايد بالسّرديات التاريخيّة التخيليّة، وهو متفاعل ومشارك في شبكات الـ "سوشيال ميديا"، وله العديد من المنشورات في المجلات والصحف الإلكترونيّة ومواقع الويب، وكانت بدايته من خلال كتابة القصّة القصيرة، قبل أن ينتقل إلى المرحلة الحاليّة بكتابة الرّوايات.

جوائز ناجي نعمان الأدبية 2020

يُذكر بأنّ لجنة جوائز ناجي نعمان الأدبية 2020 تستعد لنشر الأعمال الفائزة بالكامل أو جزئيًا في شهر أيلول المقبل، ضمن سلسلة "الثقافة بالمجان" التي تتبناها "مؤسسة ناجي نعمان للثقافة" بالمجان، والتي ستوزع شهاداتها وتمنح عضويتها الفخرية للفائزين، لتشجع على النشر الأدبي على نطاق عربي وعالمي واسع.

هذا ولقد كشفت الجائزة عن ترشيحات هذا العام، حيث أنها قد خفضت نسبة الفائزين في هذا الموسم إلى (2.5 %)، ورجحت سبب التفاعل الكبير في عدد المترشحين في موسم هذا العام نتيجة الحجر الصحي لفيروس كوفيد 19، فيما توقعت انطلاق الأدباء للمشاركة في الموسم 19 والذي قد يكون أشد تنافسًا.