المصور السعودي "عبدالله الشثري" يحصد المركز الثالث بمسابقة حمدان آل مكتوم للتصوير الضوئي

نجح المصور الفوتوغرافي السعودي "عبدالله الشثري" من حصاد المركز الثالث بفوزه في محور جوائز التصوير بالهاتف المحمول ضمن جوائز مسابقة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي.

"عبدالله الشثري" يحصد المركز الثالث بمسابقة حمدان آل مكتوم للتصوير الضوئي

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بالدورة التاسعة للجائزة التي حَمَلَت عنوان "الماء"، وجاء فوز المصور السعودي "عبدالله الشثري" بالمركز الثالث في محور التصوير بالهاتف المحمول عن صورته الخاصة بـ "الحرم المكي الشريف"، حيث التقط صورة لمكة المكرمة فيما الناس يطوفون حول الكعبة مع مظلات ملوّنة ومموّهة.

وحول ذلك أعلن المصور عبدالله الشثري عن فخره واعتزازه بالفوز بهذه الجائزة، عبر حسابه في "تويتر" بتغريدة جاء فيها:

(الحمد لله .. اليوم تم إعلان فوزي بمسابقة حمدان آل مكتوم للتصوير الضوئي، المسابقة الحلم لكل مصور وخاصة المصور الخليجي لأنها مسابقة عالمية وبحجم المتسابقين الكبير في كل سنة، ومن بين الكل تم تحقيق المركز الثالث في محور الهاتف المحمول).

وأشار في تغريدة أخرى عن سعيها للفوز بالمراكز الأولى طوال سنوات، بتغريدة جاء فيها:

(المسابقة كانت تعاندني كثير وكل سنة الحمد لله أصل للنهائيات ومره واحده حققت فيها من الصور المتميزة، ولكن هالسنة حجزنا مقعد مع الفائزين وهي البداية للأعوام القادمة، الفرحة لم تكتمل بسبب هذه الجائحة وتم إلغاء الحفل، ورب ضارة نافعة فلا تحرموني بالفرحة معكم).

جوائز التصوير بالهاتف المحمول

يُذكر بأن الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، قد أعلنت عن الفائزين بالدورة التاسعة للجائزة التي حَمَلَت عنوان "الماء"، ولقد نالت الجائزة الكبرى الأضخمُ في العالم في مجال التصوير، والبالغة 120 ألف دولار أمريكيّ، المصورة الأسترالية "ياسمين كاري".

وتتميّز جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، بتخصيص فئة لجوائز التصوير بالهاتف المحمول، وجاءت نتائج الفوز في محور التصوير بالهاتف المحمول، بحصاد المركز الأول من قبل المصور "أبراتيم بال" من الهند، تلاه المصور "بودي غوناوان" منإندونيسيا في المركز الثاني، ثم المصور السعوديّ "عبد الله الشثري" في المركز الثالث، ومواطنه "فهد فَرَج عبد الحميد" رابعاً، أما المركز الخامس فكان من نصيب المصور الهنديّ "نافين كومار".