انطلاق المنافسات العربية في "ساتاك 20" عبر الاتصال المرئي لأول مرة

أعلن القطاع 104 للتوستماسترز بالمملكة العربية السعودية عن موعد مسابقته السنوية (ساتاك) 2020 والتي ستقام عبر الاتصال الافتراضي لأول مرة.

انطلاق المنافسات العربية في "ساتاك 20" عبر الاتصال المرئي لأول مرة

تنطلق المنافسات العربية في ساتاك 20 للقطاع 104على برنامج "زوم" تحت شعار "معا نتفوق ومعا نفوز"، وذلك يومي 27-28 من شهر مايو الحالي، وذلك ضمن مؤتمر ساتاك السنوي للقطاع 104 لعام 2020، حيث متعة التحدي وقوة الكلمة في مسابقات الخطابة العربية.

وحول ذلك أوضح نائب رئيس المسابقة العربية لـ "ساتاك20" التوستماسترز وكبير عرفاء المسابقة معتز خياط، بأن مسابقات الخطابة في التوستماسترز تعتبر فرصة رائعة لتنمية ومشاركة المهارات والمواهب في عدة جوانب، منوهاً بأن فريق المنظمين يعملون بجهد كبير منذ عدة أسابيع لضمان إخراج المسابقات بأفضل شكل ممكن، حيث أنهم قد اعتادوا في السنوات الماضية على إقامة فعاليات المسابقات بشكل جماهيري على أرض الواقع، ولكن هذه السنة وبسبب الظروف الحالية وتعليمات الجهات المختصة قررت إدارة القطاع 104 للتوستماسترز بالمملكة العربية السعودية إقامة فعاليات المسابقات عن بُعد "عبر الاتصال المرئي" وهي تجربة جديدة نتعلم منها ونستمتع بخوضها.

وتوجه خياط بالشكر لفريق العمل للمسابقات عموماً، وخص بالشكر فريق المسابقات العربية الذين يبادرون ويتطوعون بهدف المشاركة بما لديهم من خبرات ومهارات لتقديم فعالية خطابية مميزة تليق بمكانة لغتنا العربية وجمالها وتبرز إمكانيات وقدرات أندية التوستماسترز العربية في القطاع 104 بالمملكة العربية السعودية.

فروع مسابقات الخطابة في التوستماسترز للقطاع 104

يضم موسم مسابقات الخطابة في التوستماسترز للقطاع 104 هذه السنة ثلاث فروع رئيسية، وهي المسابقات العربية والمسابقات الإنجليزية والمسابقات النسائية، ولكل مسابقة عريف وكبير محكمين وكبير أمناء مراسم وميقاتي يعملون على تنظيم كل مسابقة على حده حتى ظهور النتيجة.

ويندرج تحت كل فرع عدة فروع للمنافسات، وهي:

- مسابقة الخطب الفُكاهية ومسابقة خطب التقييم، والتي ستقام اليوم الأربعاء 27 مايو الجاري، حيث رابط التسجيل لليوم الأول.

- مسابقة الخطب العربية (المعدة) ومسابقة الخطب الارتجالية، والتي ستقام يوم الخميس 28 مايو الجاري، حيث رابط التسجيل لليوم الثاني.