"دبي للثقافة" تدعم منصة "فن جميل" لرفد وتمويل الفنانين والمبدعين في الإمارات

في إطار جهودها المستمرة لدعم المجتمع الإبداعي في مواجهة التحديات الراهنة التي فرضتها جائحة "كوفيد-19"، أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) عن تعاونها مع "فن جميل"، المؤسسة المستقلة التي ترعى الفنون والتعليم والتراث في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، بهدف رفد وتمويل الفنانين والمبدعين المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والذين تم قبول طلباتهم في “منصة فن جميل للبحث والممارسات الفنية” التي أطلقتها  المؤسسة مؤخراً.

دبي للثقافة

وتعد المنصة جزءاً من برنامج استجابة سريعة يقدم الدعم للفنانين والقيّمين والكتاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  من خلال مخصصات مالية صغيرة لمشاريعهم الجارية أو الجديدة. وتسعى "دبي للثقافة" من خلال دعمها للمبادرة إلى مساندة المجتمعات الإبداعية في دولة الإمارات عبر توسيع النسخة الإماراتية من البرنامج ليشمل الشركات الصغيرة والممارسين المنفردين والفنانين المستقلين. وتطمح الهيئة  من خلال هذا التعاون مع فن جميل إلى تعزيز دور المنصة في رفد المشاركين خلال هذه الأوقات الصعبة وضمان استدامة أعمالهم.

منصة فن جميل للبحث والممارسات الفنية

وضمن برنامج "منصة فن جميل للبحث والممارسات الفنية"، يمكن للفنانين والكتاب والقيمين والباحثين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والشركات المحلية الصغيرة (التي يصل عدد أفرادها إلى 5 أشخاص) التقدم بطلب للحصول على الدعم المقدم عبر الإصدار الإماراتي الخاص من البرنامج والذي ينطلق اليوم. 

مشاريع جديدة من المنزل

وتهدف "دبي للثقافة" من خلال مساهمتها في المبادرة إلى دعم المحترفين من المبدعين ومساعدتهم على تطوير أعمالهم الحالية بينما يباشرون في مشاريع جديدة من المنزل أو يحاولون تكييف ممارساتهم وطرق العمل التي يتبعونها لتواكب بيئة العمل التي فرضتها الظروف الحالية.