هيئة الرياضة تحتضن الملتقى الثقافي الاجتماعي الخليجي الثامن للفتيات في جدة

تستضيف الهيئة العامة للرياضة الملتقى الثقافي الاجتماعي الخليجي الثامن للفتيات في جدة، والذي يعقد سنوياً وبشكل دوري بين دول مجلس الخليج.

هيئة الرياضة تحتضن الملتقى الثقافي الاجتماعي الخليجي الثامن للفتيات في جدة

تستضيف الهيئة العامة للرياضة ممثلة بالإدارة العامة للنشاطات الشبابية الملتقى الثقافي الاجتماعي الخليجي الثامن للفتيات، والذي سيقام في محافظة جدة، خلال الفترة من 10 -16 يناير الجاري.

وسيحظى الملتقى الثقافي الاجتماعي الخليجي الثامن للفتيات، بمشاركة المملكة الأردنية والمملكة المغربية، بمشاركة ثمان فتيات ورئيسة وفد من كل دولة، ويحتوي البرنامج على فعاليات ثقافية واجتماعية وريادية، بناءً على موافقة رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

أبرز فعاليات الملتقى الثقافي الاجتماعي الخليجي الثامن للفتيات

كانت الهيئة العامة للرياضة قد أنهت إعداد البرنامج العام والأنشطة المصاحبة له، وجرى تشكيل مشرفات البرنامج من نخبة الشابات السعوديات المتخصصات في الأنشطة الشبابية والتطوعية والريادية، حيث تسهم مثل هذه البرامج الرامية إلى فتح آفاق جديدة أمام الفتيات السعوديات، وتنمية قدراتهن، وتحفيزهن على تمثيل المملكة بصورة متميزة في مختلف المحافل المحلية والدولية، وعكس الصورة الإيجابية عن الفتاة السعودية.

ومن المقرر أن يحتوي البرنامج على فعاليات ثقافية واجتماعية وريادية، كما يشتمل الملتقى على برنامج حافل بالزيارات لزيارة لمنطقة جدة التاريخية، بالإضافة إلى نشاطات رياضية متنوعة، وورش في ريادة الأعمال الحرة، وتأسيس المشاريع التجارية وأمسيات شعرية وثقافية، وعدد من النشاطات المختلفة، إضافةً إلى جولة في أسواق جدة القديمة والحديثة.