وئام الحبشي مؤسسة ملتقى jasmine Hub لـ "هي": شعارنا الأول "عبر عن نفسك".. ونسعى لخلق مجتمعات واعية مثقفة

"شعارنا الأول "عبر عن نفسك".. ايمانا منا ان لكل انسان طريقته الخاصة في التعبير" هذا هو الشعار الأول الذي انطلقت تحت مظلته برامج وورش ملتقى jasmine Hub الثقافي الذي أنشأته الأستاذة "وئام الحبشي" من منطلق شغفها في التخطيط واقامة الأنشطة واهتمامها ببرامج فئة الناشئين والناشئات لاحتياج السوق الشديد لهذه البرامج.

التقت "هي" الأستاذة "وئام الحبشي " مؤسسة ملتقى "الياسمين" الثقافي المندرج تحت مظلة الهيئة العامة للترفيه، للتعرف منها عن نشوء فكرة الملتقى، وأبرز أنشطته، وطموحاتها المستقبلية.

حدثينا عن مشواركِ في تأسيس jasmine Hub.

درست تخصص اقتصاد منزلي تربوي وكانت دراستي التربوية متخصصة في مرحلة المتوسط والثانوي، وبعد تخرجي من الجامعة عملت لمدة ثلاث سنوات في مجال رياض الاطفال ثم انطلقت بعد ذلك بعمل برامج صيفية للأطفال، وكانت هذه البرامج تقام في فترة الصيف، واحببت من خلالها العمل الموسمي، ثم أكملت الماجستير التربوي في جامعة الملك عبدالعزيز والذي جعلني اقوى في تصميم البرامج، وبعد دراسة الماجستير عملت في الجامعة بمسمى مساعد باحث وكنت مساعدة محاضر في تقديم دورات في مركز التطوير الجامعي، ومن ثم عملت لمدة سنتين مديرة رياض أطفال، ثم مستشارة أكاديمية لروضة دار الحنان، ولكن ظل التخطيط واقامة الأنشطة مازال يستهويني ففكرت بأن يكن لي مكاني الخاص الذي يلبي شغفي في هذا المجال، فأنشأت jasmine Hub  واهتممت ببرامج فئة الناشئين والناشئات لاحتياج السوق الشديد لهذه البرامج وخاصة عندما اصبح اولادي في عمر المراهقة، واخترت "الياسمين" لأنها زهره موسمية وتترك اثر جميل في النفس، وهذا وجه الشبه بينها وبين برامجنا، بشعارنا الأول "عبر عن نفسك".

ماهي أهم الدورات أو ورش العمل التي يحتضنها الملتقى؟ وما هي الفئات المستهدفة من قبلكم؟

جميع ورش عملنا رسالتها "عبر عن نفسك" ايمانا منا ان لكل انسان طريقته الخاصة في التعبير، وأطلقنا من خلال هذه الرسالة مجموعة من البرامج وورش العمل وهي (نادي الكتاب، نادي السينما، نادي الفنون)، وكذلك وفرنا ورش عمل لتعليم الموسيقي والرسم، كما يوجد ورش خط عربي تماشيا مع عام 2020 عام الخط العربي، بالإضافة لوجود مقهى للاجتماع والدراسة.

وسنبدأ في بداية شهر فبراير بإذن الله بمجموعات دعم نناقش فيها مواضيع اجتماعية لثلاث فئات، وهي "الأطفال، الناشئين والناشئات، والبالغين".

هل واجهتي صعوبات في استخراج التصاريح اللازمة لإنشاء الملتقى؟

ولله الحمد وجدت التسهيلات والدعم اللازم، ولم اواجه اي صعوبات في استخراج التصاريح والاوراق الرسمية.

برأيكِ .. ما أهمية الاستثمار في هذا المجال؟

من المهم جدا أن من يحب ان يستثمر في هذا المجال بأن يكون لديه هدف واضح وقيم عالية، فالملتقيات التي من مثل هذا النوع تخلق مجتمعات واعية مثقفة تبني افراد قادرين على التعبير عن نفسها ومن ثم قادرة على التواصل بشكل صحيح.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

خطتي المستقبلية هي الحصول على حق الامتياز لشعار وروح ملتقى الياسمين.

كلمة أخيرة ..

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء، وأتمنى لها المزيد من النجاح والتوفيق.

حساب ملتقى الياسمين على الانستجرام