مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يدخل موسوعة "غينيس" للمرة الثانية

سجل مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية، رقماً قياسياً جديداً ليدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية للمرة الثانية، مما يعزز موقعه كأكبر مسابقة للصقور في العالم.

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يدخل موسوعة "غينيس" للمرة الثانية

سجل مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثانية، التي تقام في "ملهم" شمال مدينة الرياض، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مرة أخرى، بعد أن بلغ عدد الصقور المسجلة في مسابقاته 2350 صقراً لهذه النسخة، محطماً الرقم القياسي السابق للمهرجان الذي حققه العام الماضي بـ 1723 صقراً.

وتسلم نادي الصقور السعودي شهادة التسجيل في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، والتي مُنحت للمهرجان كونه أكبر بطولة من نوعها في العالم، بتسجيل مشاركة 2350 صقرا في الموسوعة العالمية، بزيادةٍ تصل إلى 38% عن النسخة الماضية، حيث يعد تسجيل هذا الرقم العالمي إنجاز سعودي جديد في هذا المحفل الدولي الأهم والأضخم في عالم الصقور.

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

يُذكر بأن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يختتم مسابقاته اليوم الثلاثاء، بعد 17 يوماً من المنافسات بين الصقارين من داخل المملكة وخارجها، والذين تنافسوا على جوائز المهرجان التي تجاوزت 21 مليون ريال.

ويشهد المهرجان الدولي الأكبر من نوعه على مستوى العالم، والذي ينظمه نادي الصقور السعودي، مشاركة نخبة من ملاك الصقور في المملكة ومجلس التعاون لدول الخليج العربي، ويستهدف جميع فئات الصقور بالمشاركة في مسابقتي الملواح والمزاين.

ويأتي هذا المهرجان في إطار حرص القيادة الرشيدة وسعيها للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة ودعمه ضمن خططها لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية وتثقيف الأبناء بتاريخنا وما فيه من القيم والعادات الأصيلة وحث المجتمع على الحفاظ عليها، لاسيما أنه تم بتنظيم نادي الصقور السعودي الذي أنشئ بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين وبإشراف مباشر من قبل ولي العهد حفظهما الله.