"من الداخل" معرض فني عالمي بنكهة سعودية ضمن فعاليات "موسم الدرعية"

تنظم وزارة الثقافة المعرض الفني "من الداخل" ضمن فعاليات "موسم الدرعية" بهدف خلق منصة مرموقة تقدم الفن السعودي للعالم، وتعزز مكانة الدرعية كوجهة مستقبلية للفنون المعاصرة.

"من الداخل" معرض فني عالمي بنكهة سعودية

يأتي المعرض الفني "من الداخل" الذي تنظمه وزارة الثقافة ضمن فعاليات "موسم الدرعية"، وسيقام في المنطقة الصناعية بمحافظة الدرعية، وسيستضيف أعمالاً فنية لأكثر من 27 فناناً من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأعلنت وزارة الثقافة أن معرض "من الداخل" يعد معرض فني عالمي بنكهة سعودية، وسيفتح أبوابه للجمهور خلال الفترة من 8 إلى 26 ديسمبر الحالي، فيما يجسد المعرض النمو الثقافي الذي تشهده المملكة، كما يعدّ جزءاً من الخطة الشاملة التي وضعتها وزارة الثقافة لتحويل محافظة الدرعية إلى منطقة للفنون المعاصرة تستضيف الأعمال الفنية من مختلف دول العالم.

أهداف معرض "من الداخل"

يندرج معرض "من الداخل" ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف وزارة الثقافة من خلاله إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية، وبشكل خاص الدرعية، كوجهة فنية عالمية.

- إثراء المشهد الإبداعي ودعم الفنانين المعاصرين السعوديين عبر عرض أعمالهم أمام جمهور دولي في منصة مرموقة من داخل المملكة.

- السعي إلى خلق منصّة جديدة مرموقة تمكّن الجمهور الإقليمي والدولي من الاطلاع على الفن السعودي.

- تقديم مساحة خاصة لإبراز المواهب السعودية واحتضان الفنانين السعوديين.

أعمال فنية متنوعة في معرض "من الداخل"

يحتوي معرض "من الداخل" على أعمال فنية متنوعة تشمل اللوحات الفنية والرسومات والمنحوتات والفيديوهات والأعمال التركيبية التي تثير في مجموعها تساؤلات حول العلاقة بين العمارة وسلوك الإنسان والطرق التي تنعكس بها التجارب البشرية والطبيعة المجتمعية على نسيج التطور الحضاري، كما يُعنى المعرض باستكشاف الطرق التي تؤثر بها الهندسة المعمارية وأساليب البناء وفنونه في إثارة المشاعر والعواطف.