الخبر تحتضن البطولة الفردية الثامنة للسيدات للبولينج بمشاركة 75 لاعبة

نظم الاتحاد السعودي للبولينج البطولة الفردية الثامنة للسيدات، والتي احتضنتها صالة القصيبي للبولينج في مدينة الخبر، بمشاركة 75 لاعبة من اللاعبات السعوديات، والمقيمات، ومواطنات دول مجلس التعاون الخليجي.

الخبر تحتضن البطولة الفردية الثامنة للسيدات بمشاركة 75 لاعبة

أظهرت اللاعبات المشاركات في البطولة مستوى متميز، حيث أكد الاتحاد السعودي للبولينج بأن رؤية ٢٠٣٠ ودعم الهيئة العامة للرياضة، وتمكين المرأة في مجال الرياضة، وإشراف الاتحاد السعودي للبولينج ساهم كثيرا في زيادة نشر الوعي بلعبة البولينج واستقطاب العديد من المواهب التي شاركت في البطولة.

وقامت الدكتورة رزان بكر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولينج والمسؤولة عن ملف المرأة بتتويج اللاعبات وعبرت عن سعادتها لتطور مستويات اللاعبات الملحوظ في هذه البطولة وتمكنهن من تخطي العديد من اللاعبات المخضرمات والتأهل للمراحل الأخيرة والتصفيات، منوهة بأن اللاعبة وبالرغم من الفترة القصيرة التي انضمت فيها للعبة أظهرت مستويات مشرفة، وتمنت للاعبات المزيد من النجاحات والتقدم في اللعبة.

نتائج البطولة الفردية الثامنة للسيدات

جاءت نتائج البطولة بحصول اللاعبة البحرينية نورة سلطان على لقب البطولة الفردية الثامنة للسيدات، وتسلمها كأس البطولة والميدالية الذهبية وجائزة المركز الأول ٤٠٠٠ ريال، بينما حلت اللاعبة الفلبينية جينيس ايكالنير في المركز الثاني، واللاعبة السعودية أماني الغامدي في المركز الثالث.

أما اللاعبة الفلبينية لوريتا سانتوس فلقد حلت في المركز الرابع، وتلتها في الخامس اللاعبة الفلبينية جانيت كاستيلليو، وفي السادس اللاعبة الفلبينية بيث دانقانان، وفي السابع اللاعبة السعودية مريم الدوسري، وفي المركز الثامن اللاعبة الفلبينية ميكا ايكالنير.

علما بأن البطولة الفردية الثامنة للسيدات تعد هي البطولة الخامسة من أصل ست بطولات لموسم 2019 موزعة على المناطق الرئيسة في كل من الرياض والخبر وجدة، حيث يتم إقامة بطولتين في كل مدينة، بمشاركة اللاعبات السعوديات، والمقيمات، ومواطنات دول مجلس التعاون الخليجي.

البطولة الفردية الثامنة للسيدات

يُذكر بأن رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي للبولينج بدر بن عبدالله ال الشيخ، قد صرح على هامش البطولة الفردية الثامنة للسيدات، إن ريع المشاركات في هذه البطولة سيقدم لجمعية زهرة لسرطان الثدي تضامنا مع شهر اكتوبر وحملة التوعية بسرطان الثدي، ولعل أبرز ما يميز البطولة الفردية الثامنة للسيدات هو احتضان مدينة الخبر وصالة القصيبي للبولينج والتي تعتبر المنطقة الأم لبدء انطلاقة منتخب سيدات البولينج السعودي في فبراير ٢٠١٨، كما شهدت البطولة مشاركة ثلاثة من لاعبات فئة الصم والقادمين من مدينة جدة تحت إشراف رئيستهم الدكتورة فائزة نتو.