ماذا يعني اذا لم يضع الزوج خاتم الزواج في اصبعه ؟

خاتم الزواج هو ذلك الرمز المعنوي الجميل الذي يربط بين الزوجين ، هذا ويعتبره البعض رمزاً يؤكد على الحب و الارتباط في ما بينهما ، ويعد خاتم الزواج إشارة واضحة بأن الذي يرتديه هو شخص مرتبط سواء رجل أو امرأة وبالتالي يمنع أي شخص من التقرب لهم ، لكن ماذا يعني اذا لم يضع الزوج خاتم الزواج في اصبعه ؟

6 أسباب لعدم وضع الزوج خاتم الزواج في اصبعه

أولا يجب على الزوجة أن لا تتعجل في الحكم على زوجها إن لم يضع خاتم الزواج ، وتبادر في سؤاله عن السبب الحقيقي خلف عدم وضعه ، ذلك لأن تبادل الثقة بينهما هي أساس العلاقة وليس خاتم الزواج ، ولكن كي تكون الزوجة على علم فإن هناك عدة أسباب مختلفة تمنع الزوج من وضع خاتم الزواج:

●       أول الأسباب التي يجب أن تضعها الزوجة في بالها هو ربما أن زوجها يعاني من مشكلة حساسية الجلد أو أنه لا يحب ارتداء المجوهرات .

●       بعض الرجال يرفض ارتداءه حتى لا يشعر بأنه فقد اهتمام الفتيات من حوله ، وبالتالي يرغب بأن يحافظ على ذلك الإحساس الذي كان يشعره قبل الزواج وهو أمر نفسي يجب على الزوجة أن تساعد زوجها على التخلص منه كونه أصبح الآن إنسانا مرتبطا .

●       بعض الرجال لا يرى أهمية لوضع خاتم الزواج ويراها عادة اجتماعية يمكنه التخلص منها بدون أي تردد كونها لا معنى لها من وجهة نظره و يرى أن الزواج علاقة قائمة على الاحترام والثقة المتبادلين ، لذا يمكن للزوجة تقبل ذلك أو محاولة إقناعه بارتدائه بطريقتها الخاصة التي تستطيع فيه إقناع زوجها .

●       يربط بعض الرجال خاتم الزواج بالعبودية و إن ارتداءه يفقد حريته ، وبالتالي يرفض وضعه للحفاظ على حريته الشخصية وعنفوان رجولته ، ويمكن للزوجة في هذه الحالة إقناع زوجها بأن الحياة الزوجية هي رباط مقدس وليست عبودية كم يتوقع الزوج .

●       لا يرتدي بعض الرجال خاتم الزواج بسبب وجود المشاكل المتكررة بينه وبين زوجته ، وهي إشارة مهمة للمرأة لتحسين العلاقة ومعرفة الأسباب الرئيسية لهذه المشاكل والعمل لحلها من الطرفين .

●       قد يكون عدم ارتداء الزوج خاتم الزواج هو بسبب شعوره بالملل من الحياة الزوجية و بالتالي فإن خلع خاتم الزواج سيمنحه حياة جديدة بدون روتين ، وهنا على الزوجة أن تجدد في حياتها الزوجية وتغير من روتين الحياة حتى لا تخسر زوجها .