من هو الرجل الذي يحظى بتسامح وغفران المرأة ولماذا؟

من هو الرجل الذي يحظى بتسامح وغفران المرأة ، سؤال مطروح للنقاش بين صفوف الرجال والنساء ، فهل هناك رجل معين يحظى بتسامح رجل ما دون غيره ، وهل هناك شروط معينة لتسامح المرأة الرجل الذي أخطأ في حقها ؟ كل هذه أسئلة تابعة يجب أن تطرح عندما يتعلق الأمر بتسامح المرأة .

من هو الرجل الذي يحظى بتسامح وغفران المرأة؟

أكدت دراسة أمريكية سابقة أن الرجل الوسيم يحظى بتسامح وغفران المرأة له، وقد بينت الدراسة إختلاف رد فعل المرأة مع الرجل غير الوسيم والرجل الوسيم عند إساءة التصرف وإرتكاب الأخطاء حتى لو كان نفس الخطأ.  

وقد تم التوصل إلى هذه النتيجة الهامة التي أيدها واعجب بها كل رجل وسيم ، من خلال إختبار لعدد 170 طالبة، وطالبين من الذكور بينهم الوسيم ، والمقبول أو غير الوسيم  حيث قام الأول الوسيم بإرتكاب مجموعة من الأخطاء الإجتماعية، ولم يرتكب الثاني المقبول ( غير الوسيم) أي من خطأ من الأخطاء صغيرا كان أو كبيرا ، وبمتابعة رد فعل النساء تبين للخبراء تأثير وسامة الرجل على ردود أفعالهن ، حيث اعربن عن تسامحهن للرجل الوسيم ، في حين لم يحالف الحظ الرجل المقبول غير الوسيم مهما كانت تافهة أخطاؤه  .

ولا يعني ذلك انتحار الأمل في مسامحة وغفران المرأة لأخطاء الرجل غير الوسيم ، بل اكد العلماء أنه وعلى الرغم من فوز الرجل الوسيم بتسامح المرأة دون تفكير ، إلا أنها قد تسامح الرجل غير الوسيم ولكن بدرجات وحالات محددة ، وما يهم الآن أن نعلم ما السر وراء رد فعل المرأة تجاه الرجل الوسيم .

ما هو السبب وراء تسامح المرأة مع الرجل الوسيم؟

"قوة تأثير الهالة" كما اسماها العلماء هي سبب تسامح المرأة مع الرجل الوسيم وهي تعني انجذاب الفرد بشدة نحو شخص ما بسبب وسامته وجاذبيته ويمكن تسهيل ذلك المصطلح بما يعرف بالقبول والارتياح .

هل تسامح المرأة مع الرجل الوسيم يكون في كل الأخطاء؟

صحيح أن المرأة تغفر للرجل الوسيم الأخطاء التي تصدر منه ولكن ذلك لا يعني أن الرجل الوسيم يفوز بتسامح المرأة في كل الحالات ، فقد تغفر المرأة الأخطاء البسيطة التي تحدث من الرجل الوسيم والتي تتعلق باتيكيت التعامل مع المرأة ، ولكنها ستفكر كثيرا عندما يتعلق الأمر بكرامتها وكبريائها ، فالإهانة والخيانة والغش والخداع أخطاء لن تمر بسهولة مهما بلغت وسامة الرجل .