زوجك يحبك لكنه لا يجيد التعبير عن مشاعره.. اليك الحل

تعلمين جيداً أنه يحبك و يعشقك بل أنه لا يستطيع العيش بدونك لكنك لا تلمسين ذلك من خلال كلماته لك ، لا تقلقي فلست وحدك ، فهناك الكثير من الزوجات مثلك و يجدن أن الأمر مؤلم كثيرا و يكاد يشككها بمدى حب زوجها لها.

من الطبيعي أن كل زوجة مرتبطة بالزوج الصامت الذي لا يعرف أن يعبر عن حبه بكلمات الحب سيؤلمها ذلك و ربما سيبكيها و تعتبره رجلا لا يعرف الحب أبدا.

 

عدم التعبير عن الحب.. جفاف عاطفي أم طبع حاد ؟

 

دائما ما يربط البعض الحب بالكلمات فقط لذا فإن عدم تعبير الزوج المحب بالكلمات ليس جفافا عاطفيا و لا طبعا حادا بل هو طبع يكاد يشترك في أغلب الرجال ، لذا فإن الأمر يحتاج من الزوجة تقبل طبع الزوج في البداية و العمل على تغيره قليلاً مع الوقت .

و الأهم من ذلك كله على الزوجة أن تكون على يقين تام بأن زوجها الذي يحبها و لا يستطيع العيش بدونها هو في الحقيقة عاجز عن التعبير بالكلمات لكنه غير عاجز عن التعبير بالأفعال فإهتمامه بها و بحياتها و أمانها و بأطفاله هو نوع من أهم أنواع الحب عند الرجل مهما قلت كلماته .

 

طرق تعبير بعض الرجال عن الحب تختلف من طريقة إلى أخرى :

 

  • هناك رجال يرون الحب التزاماً فيلتزم مع زوجته في كل شيء و يحرص على عدم خذلانها بأي طريقة حتى يؤكد لها أنها اختارت الرجل المناسب والذي يستحق قلبها فبعبر عن هذا الحب بطريقته.
  • كلمات الحب عند بعض الرجال تحولت إلى أفعال من خلال إحتواء زوجته و تصحيح أمور البيت و مساعدتها فيه وبعض الأزواج يحضر مفاجأة عشاء لزوجته في المطعم المفضل لها أو يحضر لها هدية يعلم بأنها ستحبها و كل هذه التصرفات تصب في كلمة "أحبك" لكنها فعلا لا قولا .
  • بعض الرجال يرى أن بقاءه لوقت طويل مع زوجته حب حتى و إن لم يعبر عن ذلك بالكلمات و حتى إن لم يساهم في مساعدتها في أمور البيت فهو يرى أن بقاءه معها و ترك كل شي لأجلها هو تعبير مهم للحب .
  • بعض الأزواج يرى في تشجيعهم لزوجاتهم بكلمات الإطراء و التعزيز هو تعبير خالص للحب حتى و إن لم يقل لها أحبك صريحة فكلمات التعزيز تغني عن أي تعابير عاطفية أخرى في نظره .
  • الصدق و الوفاء هي من أهم أساليب التعبير بالحب عن الرجال فكونه يشعر بأنه كتاب مفتوح مع زوجته هذا دليل على حبه الخالص لها ، فكلمة "أحبك" عند الرجال من هذا النوع هو الوضوح و الأمان المبني على الصدق في الحياة الزوجية .  

 

كيف تجعلين زوجك يعبّر عما بداخله بالكلمات ؟

 

حينما تعرفين أي نوع من أنواع الرجال زوجك حينها ستستطيعين تغير صمته مع الممارسة و المحاولة فالرجل الذي يعبر عن حبه بالأفعال كرري على مسامعه بأنك تحبين تصرفاته هذه و عززي ذلك بقول أحبك في كل مره يقوم بها بأي فعل و احرصي على أن يبادلك الكلمة ذاتها و مع الوقت ستجدين بأنه سيعبر عن مشاعره تلقائيا بعد أن يكسر ذلك الحاجز الصامت .