الزواج مقبرة الحب .. خرافة أم حقيقة ؟

من الطبيعي ألا تكتمل حكايات الحب إلا بالزواج ، فالعاطفة التي تتولد و نعيشها مع بدايات حكايات الحب ستجعلنا لا نفكر إلا بالارتباط لنخلد تلك الأحاسيس لباقي العمر .

و لكن البعض يعتقد أن الحب وحده هو  أساس الحياة الزوجية و عند نقصانه في فترة من الفترات بعد الزواج سيؤدي للكثير من المشاكل بين الطرفين ، خصوصا و أن مفهوم الحب يختلف عند الرجل و المرأة إذ لكل منهما طريقته الخاصة في التعبير عنه .

الزواج مقبرة الحب !!

 

على الزوجين أن يكونا على ثقة بأن الحب لا ينتهي بعد الزواج و لا يقل و لا يكثر ، و مهما كان هناك تقصير غير مقصود بين الزوجين في واجباته تجاه الطرف الآخر فهذا ليس دليل لموت الحب أو لقلته ، فمع بداية الحياة الزوجية لن يكون الحب هو أهم دعائم الزواج لأن هناك أمور أخرى ستخلق مع العشرة و ستكون هي الأساس في الزواج ،  ذلك لأن الحب الحقيقي لا يؤثر فيه موقف أو تقصير في أمر ما لأنه سيتحول لشعور آخر مرتبط بحياة أسرية مستمرة الغرض منها إقامة أسرة سعيدة ، و ليس حبا مرتبطا بالعشق و الجنس ينتهي بسهوله .

الحب في عين الزوجين

 

الحب في عين الرجل يكون بعينيه غالبا و سيستمر على ذلك فلا تهملي نفسك عزيزتي الزوجة بعد الزواج و إستمري على ذات الأناقة و الإهتمام حتى لا تشعري زوجك بأن حبك قد قل له بمجرد إهمالك لنفسك و به ، أما المراه فتحب بعاطفتها و قلبها لذا هي تحب سماع كلمات الحب التي كان زوجها يمطرها بها في أول أيام الزواج و مع مرور الوقت و زيادة المسؤوليات من الطبيعي أن تقل هذه الكلمات لذا عزيزي الزوج حاول دائما أن تتغزل في زوجتك حتى لا تشعر هي كذلك بموت الحب الذي بينكما .

الطريق لحب خالد بين الزوجين

 

بمجرد أن يعي الزوجان أن الحب لن يبقى حب مراهقة يعتمد على الكلمات أو الجمال فالحب الحقيقي سيخلد بيكنما و هو ما يجب أن يعرفه الرجل قبل المرأة فالحياة الزوجية ستتحول لرضى و إستقرار لأن الحب سيتحول معها لمودة و رحمة و عشرة .

فإهمال زوجتك لشكلها لا يعني أنها لم تعد تحبك بل هذا دليل على أنها أصبحت أكثر مودة لك و أن الإهتمام بشكلها سيتحول لإهتمام بجعل حياتك و حياة أبنائك أجمل و أفضل .

أما أنتِ عزيزتي الزوجة فضمور كلمات الحب التي كانت يمطرك بها زوجك ستقل لكنها ستتحول لأمان أسري و حماية لك و بذلك كوني أكيدة بأن حب زوجك لك زاد ولم ينقص مهما نقصت كلماته لك .

الزواج عن حب .. هل يكفي لاستمرار الزواج ؟