للمرأة .. أي رجل من بين هؤلاء الرجال ستقبلين بالإرتباط به والزواج منه؟

عندما تفكر المرأة في الزواج، فإنها تضع في ذهنها تصور للرجل الذي ستقبل الإرتباط به والزواج منه، وتبدأ في رسم صورة معينة له في مخيلتها، ولكن هل يمكن أن تجد المرأة رجل بكل المواصفات ونفس الصورة المرسومة له في ذاكرتها؟.
 
قد يكون من الصعب أن تجد المرأة رجلاً يحمل نفس الصورة التي رسمتها له المرأة، والأسباب كثيرة جداً ولا يمكن حصرها، وأهمها هو أن المرأة تضع كل ما يحلو لها ولقلبها ولحياتها في الشخص المنتظر الذي تحلم به وتتمنى الزواج منه، كما أنه لا يوجد شخص خال من النقص أو العيوب، فما الذي ستفعله المرأة في هذه الحالة عندما يتقدم لها رجل للزواج بها؟
 
المرأة الحكيمة
تركز المرأة على الإيجابيات خاصة إذا كانت تمثل صفات هامة وحيوية، والمرأة الحكيمة فقط هي التي تفعل ذلك، إذ أنها تهمل السلبيات طالما أنها ليست جوهرية وليست خطيرة وتظفر بالإيجابيات طالما أنها الأقوى وعليه فعلى المرأة أن تختار بين سلبيات قليلة التأثير وإيجابيات قوية التأثير ليكون قرارها صحيحا مائة في المائة.
 
من تختارين؟
السؤال الآن للمرأة التي تفكر في الزواج والإرتباط، وهو من تختارين من بين هؤلاء الرجال ليكون شريكاً لحياتك وزوجاً وأباً لأولادك؟.
 
الرجل الكريم
هو رجل سخي يظهر الكرم عليه ويعبر عنه بوضوح، يعي جيداً كيف يكرم من يخصه، ويدمن الكرم مع شريكة حياته فيغدق عليها من خيره ولا يبخل عليها أبداً مهما كان الأمر، ولا يقف الكرم عند ذلك، فالكريم سيمكنه الحفاظ على زوجته، والإهتمام بها ورعايتها، ولن يبخل عليها أبداً بمشاعره الدافئة فهو كريم في كل شئ مادياً كان أو معنوياً.
 
كما أن الرجل الكريم سيعرف كيف يصون شريكة حياته ويحفظ كرامتها ويبعد عنها أي إهانة ولا تنسي عزيزتي المرأة "ما أكرمهن إلا كريم .. وما أهانهن إلا لئيم".
 
الرجل شديد الثراء
وهو الرجل الذي يستطيع أن يملك أي شيء بالمال ولكنه لا يستطيع أن يشتري الحب والسعادة، فقد يكون لديه مالاً كثيراً، ولكنه يففتقد لصفات معنوية هامة جدا تجعل كفة ماله لا تساوي شيئاً إذا ما تم التفكير في الأمر بعمق وحكمة.
 
الرجل الحالم الرومانسي 
قد يكون هذا الرجل مبهراً في أحاسيسه ومشاعره وعباراته الساحرة التي تتوق إلى سماعها كل النساء، ولكنه يفتقر إلى الواقع وما يدور حوله من أحداث، فهو رجل حالم محب وعاشق ولكنه بعيد جداً عن أرض الواقع، ولا يجيد التعامل مع مشاكل الحياة.
 
الرجل ذو السلطة القوية 
سيستطيع هذا الرجل أن يجعل أنثاه ملكة، فكل ما تريده مجاب، ولكنه لا يشعر ولا يعي أحاديث القلوب، ولا يتقن فن التعبير عن المشاعر، فهو رجل جبار، إستمد قوته وجبروته من سلطته النافذة على رقاب الجميع، نعم سيجعلك ملكة ولكنك ستشعرين بغربة شديدة معه، وستفتقدين للأمان معه.
 
الرجل شديد الطموح
الطموح يعني المستقبل والرجل الطموح هو الرجل الذي لا تقف أمانيه ولا أحلامه عند حد معين، فهو دائم التطلع إلى الأعلى والأرقى، ومن الصعب أن يهدأ ليرسى من إبحاره في شط ما ليكتفي بإمرأة تشاركه حياته، ويعيش من أجلها وتعيش من أجله، فمبالغته في الطموح ستجعله قاسياً جافاً، بارد المشاعر لا يرى ولا يسمع ولا يتحدث إلا عن نفسه وآماله بل أنه لا يرى أحداً غيره.
 
الرجل متوسط الحال
هو رجل ليس بغني ولا فقير، ينتمي إلى الطبقة المتوسطة، ولكنه رجلا بمعني الكلمة، يجد ويعمل ويتمتع بأجمل معاني الرجولة الحقيقية، هو رجل ستنعمين معه بالأمان فهو يمثل السند والدعم لأنثاه، لا يقهرها أبداً ولا يجرحها، يقدر المرأة ويحترمها ويعي كيف يسعدها بما أتيح له من إمكانيات مادية أو معنوية.
 
شاركينا الرأي .. من تختارين؟