الخلافات الزوجية ضد رشاقة الزوجات

بعد الزواج تختلف هرمونات المرأة، وتخضع لتقلبات كثيرة، فإذا كانت الزوجة في خلاف وشجار دائم مع الزوج فإنها ستتعرض لهجمات شرسة من التوتر والقلق اللذان سيؤثران بطريقة مباشرة في مؤشر كتلة الجسم، لذلك يعد القلق والتوتر من ألد أعداء المرأة.
 
دراسة  
من ناحية أخرى توصل علماء في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو إلى أن الخلافات الزوجية والشجار الزوجي يسببان البدانة  لكل من الزوجين بسبب الشعور بالجوع، وذلك نتيجة لزيادة هرمون جريلين "greeline"  في الدم، المسؤول عن الجوع.
 
تجارب
قام الباحثون بعمل تجارب أثناء الدراسة تضمنت مرحلتين أساسيتين، بحيث تشمل المرحلة الأولى من المجموعة المتطوعة المكونة من عدة عائلات مسجلة رسميا منذ سنوات كونها تتناول غذاء دسم، حيث تم تسجيل ما ظهر لدى الزوجين من مشاعر سلبية بعد الشجار، فحين شملت المرحلة الثانية أخذ عينات من لعاب الزوجين بعد الإنتهاء من المشاجرة مباشرة، كما تم سحب عينات من الدم من كل منهما.
 
النتائج
توصلت الدراسة إلى أنه كلما زادت المشاعر السلبية كلما زاد الشعور بالجوع نتيجة إرتفاع هرمون جريلين "greeline"  في الدم المسؤول عن الشعور بالجوع، لذلك يزيد وزن الزوجة والزوج أيضا في كثير من الحالات بعد الخلاف والشجار الزوجي.