خبراء علم النفس.. الثوم يجعل الرجل أكثر جاذبية في عيون المرأة

على عكس المتعارف عليه بين صفوف النساء والرجال في ما يتعلق بالثوم بإعتبار رائحته النفاذة أحد الأسباب الهامة التني تنفر المرأة والرجل من بعضهما البعض في لحظات الحب. فكيف يكون عامل جذب  لأحدهما؟
 
جسد الرجل
أكدت دراسة جديدة أن الرجال الذين يتناولون الثوم يتمتعون برائحة جسد ممتعة، ولطيفة وجاذبة للجنس الناعم، حيث إستند الباحثون إلى أن رائحة العرق المنبعثة من الرجل بعد تناول الثوم تجذب النساء بسبب ما يحدثه تناول الثوم داخل جسم الرجل.
 
تفاصيل الدراسة 
أكدت الدراسة التي نشرت في دورية Appetite والتي أجريت على ثلاث مراحل تناول فيها 42 مشاركا من الرجال كبسولات الثوم بدرجات متفاوتة، وبجمع رائحة أجسام هؤلاء الرجال لمدة 12 ساعة، وعرضها على 82 امرأة لشمها، تبين إنجذاب النساء لرائحة الرجال في المرحلة الأولى.
 
وفي المرحلة الثانية من التجربة تناول الرجال 6 غرامات من الثوم مع الخبز والجبن. فلم تختلف رائحة الرجال عند النساء فلا زالت جاذبة لهن. 
 
في حين زاد إنجذاب النساء إلى رائحة الرجال في المرحلة الثالثة، بعد ما تم مضاعفة غرامات الثوم إلى 12، بما يعادل أربعة فصوص من الثوم.
 
التفسير العلمي لهذه الظاهرة 
أكد الباحثون أن سر الرائحة اللطيفة التي تعلق بجسد الرجل بعد تناول الثوم بساعات ترجع إلى دور الثوم الكبير في محاربة الجراثيم التي تعتبر السبب الأول الذي يحول دون تواجد الميكروبات التي تسبب روائح العرق الكريهة للرجال، فضلا عن فوائده المتعددة للجسم من الناحية الصحية.
 
تفاعل كيميائي
أكد دكتور كريغ روبرتس، أستاذ علم النفس في جامعة ستيرلنج البريطانية الذي شارك في إعداد وتأليف الدراسة على أن سبب تفضيل بعض روائح الجسم في ما يتعلق بالغذاء ترتبط بعامل الانتقاء الجنسي بحيث ينتج من عملية هضم الثوم تفاعل كيميائي يؤثر إيجابا في رائحة عرق الرجال.