كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة

كيف اتعامل مع زوجتي الكاذبة، سؤال مهم جداً ويستدعي إنتباه الزوج لأهمية إيجاد طريقة التعامل المثلى والتي لها أن تجدي نفعاً كبيراً في حل مشكلة كذب الزوجة، كما أنه يجب على كل زوج يسأل "كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة" أن لا يتخذ قرارات سريعة في هذا الشأن، حفاظاً على العلاقة بينه وبين زوجته، وحماية للحياة الزوجية من زعزعة إستقرارها.

كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة

تجيب على سؤال "كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة"، داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، لتخبر كل زوج يشتكي من كذب زوجته الطريقة الأكثر فعالية للتعامل معها.

وحول كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة، تقول شيحة أنه يجب على الزوج وكخطوة أولى ضرورية جداً أن يتأكد من ما إذا كانت زوجته فعلاً كاذبة، ولا تتحدث الصدق أم أن سؤاله هذا جاء بناء على شكوك لم يثتب التحقق منها بعد، موصيةً بضرورة إلتزامه بالخطوات التالية في التعامل مع زوجته إذا تأكد من كذب زوجته.

التريث

كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة، تقول شيحة أنه يتعين على الزوج التعامل مع كذب الزوجة بتريث وأن لا يواجهها بالكذب بمجرد تأكده من ذلك حتى لا تأتي ردود أفعاله سريحة ومحملة بأخطاء كبيرة.

تقييم كذب الزوجة

كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة، تقول شيحة أنه من الأفضل للزوج أن يقيم كذب زوجته، وله الحق في مواجهتها بلطف أو التغاضي عنها وتجاهلها إذا كان كذب الزوجة لأول مرة، ولم يؤثر على إستقرار علاقته بها، ولا على حياتهما الزوجية معاً.

أما إذا تبين للزوج أن كذب الزوجة متكرر ويؤثر على حياتهما الزوجية، عليه أن يواجهها ولكن بطريقة لطيفة وجيدة تقربه من الحقيقة، وتصب في صالحهما وصالح حياتهما الزوجية معاً.

معرفة أسباب كذب الزوجة

كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة، قالت شيحة أنه يجب على الزوج معرفة أسباب كذب الزوجة عليه ليتأكد أن طباعه وطريقته معه ليست السبب المباشر في كذب زوجته عليه، فقد يكون كذب الزوجة على زوجها بسبب عدم شعورها بالأمان، أو لخوفها من تسلطه معها ومن رد فعله إذا أخبرته بالحقيقة، وقد يكون كذب الزوجة لحمايته أو حماية الأسرة والأطفال من أمر ما.

تجنب العنف

كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة، ترى شيحة أن أفضل طريقة للتعامل مع الزوجة الكاذبة، اللطف في الحديث معها وتجنب العنف حتى لا يتكرر الكذب مرة أخرى، مؤكدةً على أنه يجب على الزوج أن يتجنب التفوه بلفظ "الكذب" وأن يرى لفظ آخر بديل، حتى تلمس الزوجة إحترامه وتقديره لها رغم كذبها عليه، وحتى تطمئن للحديث معه وتقول الحقيقة، وتخبره بالدوافع والأسباب التي جعلتها تكذب عليه.

وهنا تؤكد شيحة على أن الزوجة التي تكذب هي زوجة فاقدة للأمان قلقة دائماً، وهو أمر يستدعي إنتباه الزوج لطريقة تعامله معها، إذ يجب على الزوج أن يحتوي زوجته، وأن يشعرها بالأمان، وأن يكون لها لا عليها، حتى تهدأ نفسها ويطمئن قلبها، ويملأ الأمان كل وجدانها.

وأخيراً، وإستكمالاً للإجابة على سؤال كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة، ترى شيحة أنه إذا تأكد للزوج تكرار كذب الزوجة عليه، وأنها تكذب بطريقة مرضية، عليه أن يلجأ للمختصين لعلاج مشكلة الكذب عند زوجته، وأن يصبر عليها حتى تتخلص من هذه الآفة الخطيرة، لأن دعمه لزوجته أمر ضروري وحتمي للغاية، وله تأثيرات إيجابية عميقة.