ما هي أضرار غياب الزوج عن زوجته لفترة طويلة

أضرار غياب الزوج عن زوجته عديدة، لأن الغياب يؤدي إلى حدوث ما لا يحمد عقباه بين الزوجين، وأضرار غياب الزوج عن زوجته لا تقتصر على الزوجة فقط، بل تمتد لتشمل كل منهما، ولذلك تتأثر الحياة الزوجية بشكل سلبي و تتعرض لتحديات خطيرة، فما هي تلك الأضرار؟.

أضرار غياب الزوج عن زوجته

تتعدد أضرار غياب الزوج عن زوجته لفترة طويلة كما يلي

جمود المشاعر

قالت داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي، أن أضرار غياب الزوج عن زوجته لفترة طويلة لا تؤثر عليها وحدها، لأنها تشمل الزوج أيضا، ليصاب كل منهما بالجمود في العواطف و المشاعر، الأمر الذي يحول دون الشعور بالدفء و الحميمية و الإنسجام.

الحرمان العاطفي وعواقبه السلبية

أوضحت شيحة أن الحرمان العاطفي أحد أهم وأخطر أضرار غياب الزوج عن زوجته لفترة طويلة لما له من عواقب سلبية وخيمة قد تدمر الحياة الزوجية، وذلك لدخول طرف ثالث في العلاقة حيث زيادة إحتمالات وقوع أحدهما في بئر الخيانة المظلم، وفي كثير من الحالات قد تتحمل الزوجة بعد الزوجة على الرغم من معانتها، ويخونها الزوج مبررا خيانته لها لبعده عنها وعدم الإهتمام بما تعانيه هي في بعده عنها، ويعد ذلك أخطر ما في الأمر.

الإفتقار إلى كثير من المعاني الدافئة

قالت شيحة أن غياب الزوج عن زوجته لفترة طويلة يفقد كل منهما معاني دافئة و جميلة في الحياة الزوجية، كالمودة و الرحمة و التفاهم و الإنسجام، ولذلك يشعر كل منهما أنه غريب في حياة شريكه، وهو شعور سلبي للغاية.

تحمل الزوجة أعباء نفسية شديدة

من أضرار غياب الزوج عن زوجته التي سلطت شيحة الضوء عليها، معاناة الزوجة بسبب تحملها لأعباء نفسية شديدة و قاسية بسبب إفتقارها لعطف و حنان الزوج و دعمه و مساندته، و لقيامها بدور الأم و الأب في غيابه، وهي مسؤولية كبيرة قد تسبب دخول الزوجة في نوبات نفسية شديدة في ظل حرمانها من الألفة و السكينة و العطف و الحنان.

وترى شيحة أن غياب الزوج عن زوجته لفترة طويلة قد يمهد لحدوث الإنفصال النفسي بعد ذلك عند رجوع الزوج للحياة معها، ولذلك توصي شيحة بعدم إهمال الأزواج لهذه النقطة المهمة وخصوصا مع تزايد سفر الأزواج للخارج وعدم الإهتمام بمشاعر الزوجات وبالتواصل الجيد بهن.