خانني زوجي كيف أتصرف

خانني زوجي كيف أتصرف، سؤال مليء بالألم والمرارة، فالخيانة الزوجية أقسى ما يمكن أن يفعله زوج بزوجته خلال مسيرة الحياة الزوجية، لأنها تجرح روح المرأة وتكسرها وتجعلها ضعيفة وهشة غير قادرة على الصمود لبعض الوقت لأنها فقدت توازنها و فقدت الأمان مع الشخص الوحيد الذي أحبته و ارتبطت حياتها بحياته سنوات عديدة، فماذا عساها أن تفعل كل زوجة تعرضت لخيانة زوجها لها.

خانني زوجي كيف أتصرف معه

خانني زوجي كيف أتصرف

  • ما بعد خيانة الزوج
  • قرارات هامة
  • ماذا لو استمر الزواج بعد الخيانة

خانني زوجي كيف أتصرف مع بعد خيانته لي

ما بعد خيانة الزوج

خانني زوجي كيف أتصرف، سؤال تجيب عنه باستفاضة داليا شيحة مستشارة علاقات زوجية وأسرية بدبي، والتي بدأت إجابتها بتوجيه النصائح التالية للزوجة التي تعرضت لخيانة زوجها لها.

التروي وعدم التسرع

أكدت شيحة أنه يجب على الزوجة التي تعرضت لخيانة الزوج التروي، وأن تتخيل نفسها موجودة بطائرة على وشك السقوط، وأن عليها استجماع قوتها لإتخاذ القرار المناسب لها والذي يكمن في وضعها لماسك النجاة على وجهها حتى تستطيع إنقاذ نفسها، وتطبيق ذلك على الحالة التي تمر بها بعد خيانة تعرضها لخيانة الزوج.

عدم إعلان خيانة الزوج

قالت شيحة أنه من الحكمة أن لا تتحدث الزوجة مع أي شخص مهما كانت درجة قرابته لها عن خيانة الزوج لها، واللجوء إلى مستشار علاقات زوجية لأنه طرف محايد وسيكون خير ناصح لها في تلك التجربة المريرة خاصة وأن الخيانة الزوجية ليست بالضرورة أن تؤدي إلى الطلاق، فلكل حالة ملابساتها الخاصة بها التي يجب دراستها مع المختص أولا.

إهتمام الزوجة بنفسها

على الزوجة أن تهتم بنفسها حتى تستعيد ثقتها بنفسها وقوتها الداخلية التي تمكنها من اتخاذ القرار المناسب.

دراسة القرارات المقبلة عليها

أكدت شيحة أنه يجب على الزوجة التفكير بهدوء في رد فعلها حيال خيانة زوجها لها، وأن تقوم بإحضار ورقة تدون بها إيجابيات وسلبيات كل قرار يدور برأسها، وبخاصة في حالة وجود أطفال.

تجاهل تعبيرات الزوج

على الزوجة أن تتجاهل تعبيرات الزوج حيال ما يطرأ عليها من تغييرات، وتجنب الحديث معه عن الخيانة حتى تهدأ.

خانني زوجي كيف أتصرف

قرارات هامة

خانني زوجي كيف أتصرف، أكدت شيحة على أن هناك ثمة قرارات على المرأة أن تدرسها بعد تعرضها للخيانة مثل

الإنفصال عن الزوج الخائن

وهو قرار يستدعي دراسة أحوالها المادية، فإذا كانت مستقلة ماديا وتفكر جديا في الانفصال والطلاق لأنها لن تتحمل التعامل معه كزوجة يمكنها الحديث معه فيما تريده.

الإستمرار في الزواج مع الزوج الخائن

في بعض الحالات لا تستطيع المرأة طلب الطلاق، لأنها غير مستقلة ماديا عن الرجل ولا تعمل، ويوجد معها أطفال، ففي هذه الحالة ليس من الحكمة طلب الطلاق، وهو أمر يتكرر كثيرا على مسرح الحياة الزوجية.

ماذا لو استمر الزواج بعد الخيانة

خانني زوجي كيف أتصرف، في الختام قدمت شيحة مجموعة من النصائح الهامة للزوجة التي قررت الإستمرار في الحياة الزوجية مع الزوج الخائن بسبب عدم استقلالها ماديا عنه، وبسبب عدم وجود من يعولها هي وأطفالها، وهذه النصائح هي

خانني زوجي كيف أتصرف معه وأحتاج لمستشار علاقات زوجية

  1. التوجه مع الزوج لطلب استشارة أخصائي علاقات زوجية وأسرية في محاولة لإصلاح ما أفسدته الخيانة من أجل استعادة الثقة بينهما من جديد.
  2. إتخاذ إجراءات صارمة في حال إستمرارها في الزواج مع الزوج الخائن لها حال كانت الخيانة جسدية، مثل التأكد طبيا من عدم إصابة الزوج بأي مرض معدي حفاظا على سلامتها عند ممارسة العلاقة الحميمة معه.
  3. مصارحة الزوجة لنفسها ومعرفة مقومات الضعف في علاقتها بزوجها لعلاجها وتقويمها وبخاصة إذا كانت هي سببا فيها، موضحة أنه لا يجب عليها لوم نفسها أبدا، لأن الهدف هو الإصلاح وليس اللوم.
  4. مواجهة الزوج وسؤاله عن الأسباب التي دفعته للخيانة إذا لم تصل إلى أي سبب متعلق بها هي،  ليكون من السهل محو كل ما سبق والبدء من جديد.
  5. تجنب تذكير الزوج بالخيانة حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث فجوة بينهما، وبخاصة عند شعور الزوج بالندم على خيانته لها.