كيف تنهي علاقة حب من طرف واحد

علاقة حب من طرف واحد، هكذا مسماها في عالم الحب والمشاعر، وهي العلاقة التي يعاني فيها الشخص من حب أحادي لا يجد صدى عند من يحبه، وهي علاقة مدمرة لصاحبها، فالحب من طرف واحد يستنذف المشاعر ويُميت القلب من كثرة تعلقه بمن لا يحبه ولا يشعر بِه، فالحب من طرف واحد ألم لا ينتهي أبدا.

معاناة أبدية

الحب من طرف واحد معاناة أبدية، تجعل ضحاياه في سلسلة متتالية غير منتهية من المعاناة وهو أمر قاسي جدا، فمن الصعب أن يصمد ضحاياه أمام كل الجروح العميقة التي خلفها وراءه، ولذلك من الصعب الإستمرار في الحب من طرف واحد لأنه علاقة مؤذية، فجمال الحب يكمن في مبادلة الحب بين الحبيبين وفي المشاعر الإيجابية التي يشعران بها من سعادة وبهجة وسرور، وهو ما لا توفره علاقة الحب من طرف واحد.

كيفية الخلاص

ليس من الحكمة أبدا الإستسلام لعلاقة الحب من طرف واحد مهما كان لأنها ستكون بداية لرحلة قاسية للغاية وستكون مليئة بالكثير من الصراعات المرهقة جدا للنفس والوجدان، فكيف الخلاص من علاقة حب من طرف واحد أنهكت صاحبها وجعلته هشا ضعيفا تطيح به الآلام والجروح في كل وقت وحين.

للتغلب على علاقة حب من طرف واحد يجب الإلتزام بِمَا يلي

حب النفس

يعد حب النفس سببا كافيا لإنهاء علاقة الحب من طرف واحد، فبقدر حبها سيكون العزم والإرادة على التحرر من تلك العلاقة السلبية التي تهدر مشاعر صاحبها وتُلحق به أذى كبيرا، لذا على ضحايا علاقة الحب من طرف واحد حب أنفسهم أولا وإتخاذ القرارات التي تحقق لهم السعادة والفرح والسرور.

التركيز على سلبيات علاقة الحب من طرف آخر

يجب على ضحايا علاقة الحب من طرف واحد أن يهربوا منها بالتركيز على سلبياتها ووضع حد لمعاناتها، فذلك أول خطوة للتعافي، فالحب سعادة وليس مصدرا للحزن، الحب أمل وحياة ولابد أن يعود على أصحابه بإيجابيات عميقة عليهم، فما فائدة الحب إن كان سببا في التعاسة ومصدرا لآلام موجعة لا نهاية لها.

تغيير الأهداف

إعتبار علاقة الحب من طرف واحد هدف يجب تحقيق الوصول إليه أمر خاطىء ويجب الإنتباه لعواقبه، لأنه حب بلا أمل بدايته ألم ولن يجلب إلا الدمار لأجمل المشاعر، لذلك يجب على المحب من طرف واحد تغيير الأهداف ووضع أهداف جديدة تغنيه عن التفكير في علاقة الحب من طرف واحد.

الإنشغال بنشاطات ممتعة

على ضحايا علاقة الحب من طرف واحد الإنشغال بنشاطات ممتعة تحقق لهم المرح والسعادة وتعود عليهم بالنفع لأنها طريقة فعالة للخروج من تلك الدائرة المغلقة التي طالما حجبتهم عن النور وحالت دون إستمتاعهم بالحياة.

الإنخراط مع الآخرين

لإنهاء علاقة الحب من طرف واحد يجب أن يتم الإنخراط مع الآخرين وأن يكون هناك إحتكاك بأناس جدد لتكون هناك فرصة لتكوين علاقات ناجحة تعود بنفع كبير على أطرافها، وقد يكون ذلك سببا في مصادفة الحب الحقيقي المتبادل يوما ما.