أسباب هروب المرأة من الحب

أسباب هروب المرأة من الحب، لا يوجد شيء يضاهي تأثير الحب على الوجدان ، ولا توجد إمرأة على وجه الأرض لا تتمنى أن تُحب وأن يبادلها طرف آخر مشاعر الحب تلك ليشعرها بأنوثتها وبأحاسيس الحب الرائعة، وبإنعكاساتها العميقة عليها وعلى حياتها ككل، ولكن توجد إمرأة تهرب من الحب ولذلك أسباب عديدة، فما هي.

أسباب هروب المرأة من الحب

  • ما هي أسباب هروب المرأة من الحب
  • مظاهر هروب المرأة من الحب

من أسباب هروب المرأة تعرضها لصفعة قوية من الخذلان

أسباب هروب المرأة من الحب

تهرب المرأة من الحب لأسباب عديدة من بينها ما يلي

التعرض لصدمة عاطفية

قد تهرب المرأة من الحب مهما كانت رومانسية وحالمة، والسبب في ذلك مرورها بتجربة قاسية جدا تعرضتت فيها لصدمة عاطفية عميقة، لأنها فقدت إيمانها بالحب، ولم تعد واثقة فيه لأن صفعة الخذلان التي تلقتها كفيلة بأن تكون سببا في هروبها من الحب.

من أسباب هروب المرأة من الحب مرورها بتجربة عاطفية قاسية

تجارب الآخرين المؤلمة

من أسباب هروب المرأة من الحب، تأثرها بتجارب الآخرين المؤلمة بما فيها من ألم ومعاناة وحيرة وحزن وجروح عميقة لا تطيب أبدا.

من أسباب هروب المرأة من الحب تأثرها بتجارب الآخرين المؤلمة

إنشغالها بأهداف أخرى

الوجع ليس دائما هو السبب الوحيد لهروب المرأة من الحب، فقد تكون أسباب هروب المرأة من الحب عائدة إلى إنشغالها بأهداف أخرى تريد التركيز عليها وتحقيقها كإثبات الذات والنجاح في الحياة المهنية أولا كما تفكر بعض النساء في مقتبل مستقبلهن.

من أسباب هروب المرأة إنشغالها بأهداف أخرى

الخوف من الضعف والخضوع

يرتبط الحب عند بعض النساء وبخاصة اللاتي يملكن شخصية قوية وكاريزما عالية وإستقلالية مؤكدة، بالضعف والخضوع ولذلك يهربن من الحب حتى لا يكون سببا في ضعفهن وخضوعهن للرجل لأي سبب من الأسباب.

من أسباب هروب المرأة خوفها من الضعف والخصوع

مظاهر هروب المرأة من الحب

يأخذ هروب المرأة من الحب أشكال عديدة، فقد تهرب المرأة من الحب بصد أي محاولات من أحدهم للتقرب منها، وقد يكون ذلك بوضع شروط صعبة جدا لمن يريد الإرتباط بها، وفي حالات أخرى تلجأ المرأة إلى الحيلة للهروب من الحب وذلك بالقيام بتصرفات تجعل من يحبها أو يحاول الإقتراب منها العدول عن ذلك.