ما هي علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

فقدان الثقة في شريك الحياة أمر مزعج للغاية وله تأثيرات سلبية على نفس الشريك وعلى حياته كلها، ذلك لأنه يعني إنعدام الأمان و راحة البال، و يسبب التعاسة، فكيف يمكن للشريك أن يهنأ بعلاقته بشريك حياته مع إنعدام ثقته فيه، وكيف للعلاقة بينهما أن تستقر وتستقيم مع وجود ذلك الحاجز المنيع بينهما، وبخاصة مع ظهور علامات فقدان الثقة في شريك الحياة وبدء تأثر الحياة الزوجية بها.

علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

  • ما هي علامات فقدان الثقة في شريك الحياة
  • نصائح للزوجين للحفاظ على الثقة

ما هي علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

ما إن يفقد الشريك ثقته في شريك حياته إلا وتظهر عليه عدة علامات هامة وهي

فقدان الأمان مع الشريك

من علامات فقدان الثقة في شريك الحياة، إنعدام الأمان وهو أمر خطير جداً يعني عدم إستقرار العلاقة بين الشريكين، ذلك لأن الشعور بالأمان أهم من الحب، ولا يمكن أن تدوم العلاقة وأحد أطرافها لا يشعر بالأمان أهم مقومات نجاح الحياة الزوجية.

إنعدام الشعور بالأمان من علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

التحفظ و الكتمان

يأتي التحفظ و الكتمان على رأس علامات فقدان الثقة في شريك الحياة، وهما نتيجة طبيعية لإنعدام الأمان معه، لأن الشريك لم يعد مقبلاً على الحديث مع شريكه والفضفضة معه كالسابق بعد أن خُدشت ثقته فيه، لأنه فقد الشعور بالراحة في ذلك.

التحفظ والكتمان من علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

الشك

الشك هو العدو اللدود للحياة الزوجية وهو أحد أهم علامات فقدان الثقة في شريك الحياة التي لا يمكن تجاهلها أو الإغفال عنها، لأنه يدل على إنعدام الثقة وإرتباك العلاقة وإستمراره يتعارض مع إستقرار الحياة الزوجية.

الشك من علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

البدء بمراقبة شريك الحياة

بعد كل ما سبق، من الطبيعي أن يبدأ الشريك في مراقبة شريك حياته حتى يهدأ ويصل إلى الحقيقة التي بات البحث عنها أمرا مرهقا له للغاية والتي لن يهدأ باله وتطمئن روحه إلا بالوصول إليها مهما كانت مؤلمة.

البدء بالمراقبة من علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

نصائح للزوجين للحفاظ على الثقة

لا يمكن أن تستقيم الحياة الزوجية مع إنعدام الثقة أحد أهم مقومات نجاجها والدافع لإستمرارها، ولذا يتعين على الزوجين الإهتمام بتعزيز الثقة فيما ينهما وفعل كل ما له أن يزيدها لتتعمق أواصر المحبة والترابط والإحترام بينهما، كما يجب عليهما إعتماد المصارحة والمكاشفة والصدق منهاجا أساسيا في علاقتهما إن أرادوا الهدوء والإستقرار والإستمرار في العلاقة بسعادة وهناء.