نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج أثناء الحجر المنزلي

يحتاج الزوج إلى معاملة خاصة أثناء الحجر المنزلي وبخاصة مع إنشغاله في التفكير في كثير من الأمور التي تقع على عاتقه هو كرب للأسرة، فكيف يمكن للزوجة التعامل مع الزوج أثناء الحجر المنزلي.

نصائح التعامل مع الزوج أثناء الحجر المنزلي

  • نصائح للتعامل مع الزوج أثناء الحجر المنزلي
  • سلوكيات مرفوضة من الزوجة أثناء الحجر المنزلي

نصائح للتعامل مع الزوج أثناء الحجر المنزلي

يجب أن تلتزم الزوجة بتطبيق النصائح التالية

إحتواء الزوج

بعد الحجر المنزلي وبعد الأوضاع الجديدة والتي تخص آلية العمل وتبعيات الحجر، على الزوجة أن تحتوي زوجها جيدا لتخفيف حدة القلق والتوتر التي يمر بها، وليستطيع التفكير فيما عليه من أعباء ومسؤوليات سواء تجاه عمله أو تجاه أسرته.

تهيئة المنزل للزوج

على الزوجة تهيئة المنزل للزوج وتخصيص مكان ملائم له ليمارس فيه العمل عن بعد، حتى يكون بعيدا عن أي تشويش وليتمكن من إنجاز عمله على أكمل وجه.

المرونة في تقبل آراء وتوجيهات الزوج

قد يشعر الزوج بالملل والرتابة أثناء الحجر المنزلي، وقد يعمد إلى التعليق على بعض الأمور لأول مرة كتعليقة على طريقة ترتيب أغراض المطبخ أو أجهزته أوما شابه على مستوى المنزل بأكمله، وهنا على الزوجة أن تكون مرنة في تقبل ذلك، لأنه لا يعني النقد لمجرد النقد ولكنه يريد أن يشغل نفسه بأمر جديد يشعر فيه بتغيير.

تجنب تصيد أخطاء الزوج

صدور الخطأ من الزوج أثناء الحجر المنزلي إحتمال وارد الحدوث، ولذلك على الزوحة أن لا تتصيد أخطاؤه وأن تكون صبورة في التعامل معها وأن تأخذ في الإعتبار الوضع الراهن وأن تكون قادرة على إستيعابه وحسن التعامل مع تصرفاته.

تجنب إرهاق الزوج في المشتريات بدنيا وماديا

الحجر المنزلي لا يعني الإسراف وعلى الزوجة أن تقوم بتدوين الإحتياجات الضرورية للمنزل حتى لا يذهب الزوج للتسوق أكثر من مرة، وأن لا تسرف في الطلبات حتى لا ترهق الزوج ماديا.

سلوكيات مرفوضة من الزوجة أثناء الحجر المنزلي

  1. تصيد أخطاء الزوج وإفتعال المشاكل بسبب ذلك.
  2. إرهاق الزوج ماديا أثناء الحجر المنزلي والإسراف في شراء مستلزمات المنزل بصورة مبالغ فيها.
  3. الإنفعال بسبب تدخل الزوج في شؤون المنزل التي تخص المرأة بإعتبار أن المنزل مملكة الزوجة.
  4. إهمال الزوج أثناء الحجر المنزلي بحجة الإنشغال بالأطفال وشؤون المنزل.