المتصفح Tor.. يتيح لك تصفح الويب بخصوصية تامة

أعلن فريق Tor Project أن النسخة الرسمية الأولى من متصفح Tor لنظام الأندرويد أصبحت متوفرة رسميًا.

و لكن ما هو متصفح  Tor؟

تور خدمة يديرها متطوعون، توفر الخصوصية وإخفاء الهوية على الإنترنت، كما تحميك الخدمة من شبكة تور نفسها حيث يمكنك ضمان بأنك ستبقى مجهول الهوية لمستخدمي تور الآخرين.

يعمل متصفح تور مثل متصفح الويب العادي. و لكن على عكس متصفحات الويب الأخرى، فإن متصفح Tor يرسل اتصالاتك من خلال شبكة تور وهي شبكة من أجهزة الكمبيوتر المشفرة في جميع أنحاء العالم، مما يجعل من الصعب بالنسبة للأشخاص الذين يراقبونك معرفة ما الذي تفعله على الانترنت، كما يصعب على الأشخاص الذين يراقبون المواقع التي تزورها معرفة المكان الذي تتصل منه، و بالتالي سيعمل ذلك على حفظ خصوصيتك، أيضًا التحايل على القيود الجغرافية على مواقع الويب والمحتوى. يعمل متصفح Tor على حذف سجلات التصفح و تنظيف ملفات تعريف الارتباط بعد كل استخدام، كما أنه يستخدم حيلا ذكية أخرى للتصدي للمتطفلين.

قبل مدة لم يكن Tor Project متوفرًا سوى لأجهزة الحاسب حتى وصول نسخة البيتا للاندرويد في شهر سبتمبر من العام الماضي. تلك النسخة احتوت الكثير من الأعطال والتي تم العمل على إصلاحها ليُطرح الإصدار النهائي والذي بحسب رؤية مطوريه جاهز بما يكفي ليتم إعلانه كنسخة مستقرة للتطبيق.

إذًا، كل ما عليك فعله الآن هو تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي والبدء في تصفّح الإنترنت بشكل آمن و مجهول، دون خوف من تتبع أو مراقبة أو رقابة عليك. كما يتميزّ بطريقة استخدام سهلة تمامًا مثل عملية تنزيله، و على الرغم من أنه أبطأ من المتصفحات العادية، إلا أن الشركة تعمل جاهدة على تطويره و تحسينه.

لتحميل متصفح Tor، إضغطي على الرابط التالي