انطلاق ملتقى الاستثمار السنوي بدورته التاسعة في دبي

انطلقت اليوم فعاليات الدورة التاسعة من ملتقى الاستثمار السنوي في مركز دبي التجاري العالمي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " و حضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وشارك في الجلسة الافتتاحية وفود رسمية من أكثر من 140 دولة في العالم، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى بينهم أربعة رؤساء دول و نائب رئيس و40 وزيرا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

مشاركة أكثر من 140 دولة

يشارك في الملتقى الذى يستمر حتى 10 أبريل الجاري أكثر من 20000 من قادة الشركات و واضعي السياسات ورجال الأعمال والمستثمرين الإقليميين والدوليين ورجال الأعمال وكبار الأكاديميين والخبراء وأصحاب المصلحة من أكثر من 140 دولة .. ويضم مجموعة من المؤتمرات والمنتديات وورش العمل والعروض التقديمية على مستوى الدولة إلى جانب معرض يضم أكثر من 500 عارض ومشارك في العرض وفرص كبيرة للتواصل.

ويستضيف الملتقى ما لا يقل عن 1000 خبير و متخصص في الاستثمار الأجنبي المباشر لتبادل استراتيجياتهم بشأن جذب الاستثمار الأجنبي المباشر في ضوء الانتعاش المتوقع لتدفقات الاستثمارات الأجنبية العالمية المباشرة لعام 2018 بعد انخفاض بنسبة 23% في عام 2017 وفقا للأرقام الصادرة عن تقرير الاستثمار العالمي.

رؤية الإمارات 2021

وكثفت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها للتحول الرقمي وتلعب الاستثمارات الأجنبية المباشرة دورا واضحا في استراتيجية التنويع الاقتصادي للبلاد والتحضير لمستقبل ما بعد النفط.. وطبقت الحكومة سياسات وبرامج أساسية لجذب المستثمرين الأجانب وفقا لرؤية الإمارات 2021.

يعد " ملتقى الاستثمار السنوي " مبادرة من وزارة الاقتصاد يحضره كل عام كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين من القطاعين الحكومي والخاص وتسلط دورته التاسعة الضوء على الاستراتيجيات والآليات لتعزيز الحلول التكنولوجية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى جانب عرض الحوافز الداخلية والخارجية التي تشجع الشركات على تبني هذه الحلول.