ندوة " تيدكس " في أبوظبي .. أفكار ملهمة من الحياة اليومية

تستضيف جامعة نيويورك أبوظبي النسخة الخامسة من ندوة "تيدكس - جامعة نيويورك أبوظبي" والتي تُقام يوم السبت 13 أبريل تحت شعار "أفكار ملهمة من الحياة اليومية"، وذلك بمشاركة مجموعة متنوعة تضم 10 متحدثين، والذين سيعقدون سلسلة من الحوارات حول المفاهيم المستخلصة من تفاصيل الحياة اليومية. ويتولى طلاب الجامعة تنظيم الندوة التي تقام في المسرح الأحمر في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي ضمن إطار سلسلة ندوات ’تيد‘.

 تأثير إيجابي

وتتمحور الندوة في نسختها لهذا العام حول فكرة تطوير الفكر الاجتماعي وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع، حيث ستعالج مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالعلوم الاجتماعية، وعلم النفس، والفنون، والهندسة، والثقافة وغيرها.

باقة من المتحدثين

ويشارك في الندوة باقة من المتحدثين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك كارل كالينكوفيتش، مدير الاتصال لبرامج التخرج الأكاديمية في جامعة نيويورك أبوظبي، وبيتر ديتشي، العميد المساعد لشؤون الطلاب ومدير قسم ألعاب القوى، التنوع في عالم الرياضة، وميثاء السويدي، وهي طالبة في كلية العلوم السياسية دفعة عام 2021 بجامعة نيويورك أبوظبي، وجاجان سوبرامانيان، الطالب في كلية الهندسة المدنية والمسرح بجامعة نيويورك أبوظبي دفعة 2019، وألتا ماورو، مديرة تعليم الحياة الروحية والتنوع الثقافي في جامعة نيويورك أبوظبي،وراستراراج بهانداري، وهو من دفعة عام 2019 بجامعة نيويورك أبوظبي، وأبراهام هدرو، وهو أحد طلاب دفعة عام 2019 بجامعة نيويورك أبوظبي، وإيما توتشي، وهي إحدى طلاب دفعة عام 2019 بجامعة نيويورك أبوظبي، وتالا حماش، منسقة أنشطة التواصل لمجتمع جامعة أبوظبي، وإيمان مصمودي، وهي طالبة في المرحلة الثانوية.

منصة عالمية استثنائية

تجدر الإشارة إلى أن ندوات ’تيد‘ تمتلك شهرة عالمية واسعة لما تطرحه من مواضيع ذات أهمية كبيرة تركز على مختلف الأفكار القيّمة مثل الابتكار ووجهات النظر وطرق التفكير البديلة. وتأسست ’تيد‘ عام 1984، لتصبح منصة عالمية استثنائية تتيح للجميع من مختلف أنحاء العالم مشاركة أفكارهم وقصصهم المميزة مع مجتمعاتهم المحلية.