مؤسسة دبي للمستقبل تستضيف "قمة A360" الثلاثاء المقبل

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، تنطلق فعاليات "قمة A360" في دبي يوم الثلاثاء القادم، بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء والمتخصصين والشخصيات القيادية والمدراء التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا العالمية ومسؤولين حكوميين من دولة الإمارات والعالم، ليكون الاجتماع الأول لهذه القمة العالمية في المنطقة.

قمة A360

وتستضيف القمة في جلستها الافتتاحية معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، في حوار خاص مع الدكتور بيتر ديامانديس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لجامعة سينغولاريتي والمؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤسسة “إكسبرايز″، حول مستقبل المدن ودور التكنولوجيا الناشئة في تطوير القطاعات الحيوية في مدن المستقبل.

نماذج الأعمال الجديدة

ويستعرض لينو كاتاروزي مدير عام شركة غوغل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أبرز التحولات التي تشهدها مختلف القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤيته حول نماذج الأعمال الجديدة والابتكارات المستقبلية.

وستشهد قمة "دبي A360" أيضاً مشاركة روبرت بوب حريري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سيليولاتيري” الذي سيسلط الضوء على مستقبل قطاع الصحة العالمي وأحدث الابتكارات الطبية بالشراكة مع ديفيد كارو الخبير المتخصص في الأبحاث الطبية المتقدمة.

مستقبل قطاعات السياحة الضيافة والتجزئة

كما سيكون موضوع دور التكنولوجيا الناشئة في الارتقاء بمستقبل قطاعات السياحة الضيافة والتجزئة محورا لكلمة آفي رايشنتال مؤسس شركة “إكسبينشال ووركس″، وفيليب روزدالي الرئيس التنفيذي لشركة “هاي فيداليتي” .. وسيركز رامز نام من جامعة سينغيولاريتي على استعراض دور التكنولوجيا في تطوير قطاع الطاقة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة وفقا لوكالة انباء الإمارات.

ويركز هذا الحدث العالمي الذي ينعقد يومي 26 و27 مارس في دبي على مجموعة من القطاعات التكنولوجية الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات، وتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، والروبوتات، وإنترنت الأشياء والشبكات والحوسبة، ويستشرف تأثيرها على مستقبل البشرية في العديد من القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم والتمويل والعقارات والخدمات الاستشارية والبرمجة والاستثمارات والتصنيع والخدمات العامة وغيرها.

أفضل الممارسات العالمية الناجحة

وتشهد قمة (Abundance 360)، العديد من الجلسات الرئيسية وحلقات تفاعلية تناقش أهمية مواكبة التكنولوجيا الجديدة وتوظيف الأدوات المستقبلية التي ستحدث ثورة في قطاع الأعمال والابتكار، كما تتيح للمشاركين تبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات العالمية الناجحة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعقد قمة (A360) العالمية جلساتها في المنطقة بالتعاون مع "d’labs"، حيث تعقد اجتماعها السنوي في شهر يناير من كل عام في بيفرلي هيلز بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنظم فعالياتها الإقليمية في شنغهاي، و ريو دي جانيرو، ويعد هذا التجمع العالمي من أهم الأحداث المتخصصة في التكنولوجيا الناشئة بمشاركة نخبة من العلماء وكبار الخبراء والمتخصصين العالميين في الروبوتات والواقع الافتراضي والبلوك تشين، ما يوفر فرصة للحوار حول أثر التكنولوجيا الناشئة على مختلف القطاعات.

يذكر أن قمة (Abundance 360) تأسست بإشراف الدكتور بيتر ديامانديس، وتضم 360 من رجال الأعمال والمدراء التنفيذيين وقادة قطاعات الأعمال الذين يلتقون سنوياً لمناقشة أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي والروبوتات والبيولوجيا وكيفية تأثير التكنولوجيا الناشئة على الأعمال والحياة والمجتمع.