انطلاق النسخة الثالثة من منتدى أفكار أبوظبي في 27 مارس الجاري

يعود من جديد  منتدى أفكار أبوظبي غي نسخنه الثالثة مستضيفاً عدداً من المتحدثين العالميين الملهمين على مدار يومي 27 و28 مارس 2019 في جامعة نيويورك أبوظبي.

وتحتفي الفعالية بالتفكير المبدع حيث سيجتمع خلالها ألمع المفكّرين من الإمارات ومن حول العالم من أجل مناقشة وتبادل أفكار حول بعض من أكثر التحديات إلحاحاً التي تواجه العالم.

تنقسم الفعالية إلى جزئين؛ القسم الأول منها يتمثّل بمنتدى خاص تُوجّهُ فيه الدعوات لأشخاص محددين، والثاني عبارة عن مهرجان عام تستضيفه جامعة نيويورك أبوظبي في جزيرة السعديات، حيث تتخلله كلمات تلقيها مجموعة مرموقة من المتحدثين الإماراتيين والدوليين العاملين في القطاع الحكومي والأكاديمي والإعلامي وقطاع الأعمال.

وستركّز نسخة عام 2019 من المنتدى على أربعة مسارات محددة يتناول كل واحد منها بشكل معمّق بعضاً من التحديات والفرص الكبيرة التي تبرز في عصرنا. وستتناول مسارات عام 2019 أوضاع العلاقات الدولية، والحلول العلاجية والتعزيزية للدماغ البشري، إلى جانب مناقشة أثر ثورة النقل والمواصلات القادمة، ومخاطر الهجمات الإلكترونية الجديدة.

ويتزامن مع المنتدى مهرجان مفتوح للعامة يزخر بمناقشات عامة ومعارض تفاعلية وورش عمل وعروض فنية وعروض موسيقية ملهمة في حين أنه بموازاة الفعالية يقام برنامج الزملاء الاستثنائي الذي يعكس أهمية دور الشباب في صياغة مستقبل الإمارات.