تويتر تتيح الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

في إطار مساعيها لتفادي نشر و تعزيز حماية المعلومات الشخصية و الإبلاغ عن المحتوى المشبوه و المخالف على الشبكة، أعلنت "تويتر" عن تحديثات جديدة حيث أتاحت للمستخدمين التبليغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية مثل أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، أو أرقام الهوية و غيرها من المحتوى المشابه.

و سيتمكن المستخدمون من مشاهدة مزيد من الخيارات عند الإبلاغ عن إحدى التغريدات، حيث يمكن الضغط على خيار الإبلاغ و من ثم اختيار محتوى مخالف و مضر، و بعدها سيظهر خيار معلومات شخصية و عند الضغط عليها ستظهر عدة خيارات حول شكل المحتوى الخاص الذي يمكن الإبلاغ عنه.

و قد أعلنت "تويتر" عن التحديث الجديد عبر تغريدة على قناة "تويتر سيفتي"  و التي تضمنت أيضا رسما بلغة "جيف" لعرض طريقة استخدام الخاصية خطوة بخطوة.

و نقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن شركة "تويتر" القول إن الخاصية الجديدة ستساعد موقع التواصل الاجتماعي " في مراجعة التغريدات المبلغ عن احتوائها على معلومات شخصية بصورة أسرع".

و كان موقع "تويتر" قد تعرض لانتقادات متكررة خلال السنوات الأخيرة بسبب عدم بذل الجهد الكافي لمكافحة التحرش عبر منصة التواصل الاجتماعي، لذلك تأتي هذه الخطوة لجعل بيئة المنصة أكثر أماناً.