الرحّالة مشروع تمكين رواد الأعمال والمجتمعات الإبداعية في الإمارات والمنطقة

"الرحّالة"، مشروع متكامل هو الأول من نوعه في العالم لتمكين رواد الأعمال والمجتمعات الإبداعية في المنطقة،  والمزمع إطلاقه هذا العام حيث أبرمت مجموعة الأهلي القابضة مذكرة تفاهم مع شركة سوني للحلول المهنية في الشرق الأوسط وأفريقيا لتكون بداية شراكة استراتيجية فريدة نحو تطوير القطاع الإعلامي.

وبموجب الاتفاقية، تتعاون سوني في إطار مجموعة من الخدمات بما في ذلك توفير التجهيزات والمعدات، التطوير المشترك للبرامج، والفعاليات، ومسرعات الأعمال، وورش العمل، بالإضافة إلى إتاحة فرص دخول الأسواق لمجتمع أعضاء الرحّالة. وعلاوة على ذلك، سوف يكون أعضاء سوني الرئيسيون جزءاً من مجلس الرحّالة الاستشاري، الذي سوف ينهض بدور محوري في احتضان وتقديم جيل جديد من المواهب من خلال هذا المشروع. 

صانعي الأفلام والفنانين والموسيقيين المستقلين

ومن شأن هذه الشراكة الاستراتيجية أن تخلق فرصاً لمبدعي المحتوى وصانعي الأفلام والفنانين والموسيقيين المستقلين، حيث تقدم شركة سوني للحلول المهنية خبراتها الرائدة في هذه الصناعة وتزويد أعضاء الرحّالة بالمشورة والتوجيه، مع المشاركة بخبراتها الفنية في الجوانب التكنولوجية والإنتاجية للمساعدة في ابتكار المحتوى. 

 منصة مجتمعية 

يذكر أن مشروع الرحّالة سوف يستفيد مما تتمتع به كلاً من الأهلي القابضة وسوني للحلول المهنية في الشرق الأوسط وأفريقيا من خبرات ومعارف عالمية، حتى يرسّخ مكانته كمنظومةً لريادة الأعمال عالمية المستوى، تعزز دور دبي ودولة الإمارات كمركزاً محورياً للابتكار لرواد الأعمال والشركات الناشئة من مجموعة متنوعة من التخصصات من جميع أنحاء العالم؛ بما في ذلك الإعلام وفنون الطهي والتصميم وتصميم الألعاب والتكنولوجيا. ومن خلال شركائها في الصناعة وحلول البرمجة، يمكن لأعضاء الرحّالة الاستفادة من منصة مجتمعية وشبكة من الموجهين والمستثمرين والأسواق لتوسيع نطاق مشاريعهم. 

إيكو بليكس

جدير بالذكر أن موقع مشروع الرحّالة، الذي سوف يشغل مبنى تبلغ مساحته مليون قدم مربع، سيكون ضمن " إيكو بليكس" على مقربة من دبي آوتليت مول، ويستغرق إنشاؤه قرابة عامين، تنتهي خلالهما المرحلة الأولى في عام 2019. وفي هذه المرحلة، سوف تكتمل مساحات العمل المشترك وتجهيزات استوديوهات الإنتاج، جنباً إلى جنب مع مجمع سكني مشترك للأعضاء يقدّم حلولاً معيشية بتكاليف قليلة. بينما تنطلق المرحلة الثانية في العام 2020 وتشمل تنمية أكبر للمجتمعات المحلية والانتهاء من مرافق أكثر تقدماً.