اقترب أكثر .. عنوان الدورة الـ15 من أسبوع التصوير

كشف جلف فوتو بلس والذي يعّد مركز دبي الأول للتصوير الفوتوغرافي، عن موعد انطلاق الدورة الخامسة عشرة من معرض التصوير السنوي، والذي يعد أطول حدث دولي للتصوير الفوتوغرافي في الشرق الأوسط، يقام المعرض لمدة خمس أيام من الـ4 حتى الـ9 من فبراير عام 2019. وسيتضمن الحدث ورش عمل، ومحاضرات، وحلقات دراسية، ودورات في طرق التصوير المختلفة، بالإضافة إلى المعارض الفنيّة. 

موضوع المعرض لهذا العام هو "اقترب أكثر، وسيتضمن الحدث ورش عمل ومحادثات متنوعة يديرها مجموعة من المصورين الدوليين مثل زاك آرياس، ماسييك داكوفيتش، نيك فانشر، تانيا حبجوقة، مايك كيلي، سارة لاندو، عاصم رفيقي، وباولو فيرزون. ستوفر ورش العمل للمصورين جميع المهارات وستغطي سلسلة من الموضوعات بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي الحي، والتجاري والفني. بالإضافة إلى سلسلة من ورش عمل تصوير الفيديو لفالنتينا في التي تغطي فيها جميع أساسيات تصوير الفيديو للمعنيين بالأهمية المتزايدة لتصوير الفيديو في المشهد الإعلامي الحالي.
 
جمعة تصوير فوجي الأشهر تعود هذا العام يوم الجمعة الموافق فبراير 8، حيث سيقيم المصورين المشاركين ورش عمل وحوارات وفعاليات سيتمكن الجمهور من حضورها من خلال تذكرة دخول واحدة يومية. وفي هذا اليوم أيضاً يقام المعرض التجاري الذي يضم أحدث معدات التصوير الفوتوغرافي من قبل الشركات الرائدة في الصناعة مثل كانون وسوني، والذي سيقدم للحضور عروض خاصة وخدمات كثيرة منها خدمات تنظيف الكاميرا مجاناً.

ويختتم معرض جلف فوتو بلس برامجه بفعالية ذا شوت اوت، التي لها صدىً واسع في المعرض والتي يتبارى فيها ثلاثة مصورين محترفين على مدار الساعة لالتقاط أفضل صورة ممكنة في 20 دقيقة فقط أمام الجمهور الذي سيختار الفائز بنفسه.

يستضيف السركال أفنيو مرة أخرى حدث هذا العام، الذي سيشهد أيضاً مجموعة من المعارض حوارات التي تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب المحلية من جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك حلقة نقاش تضم المصورين المحليين عقيب أنور، التماش جافيد وهدى بن رضا، بالإضافة إلى حديث للمصورة السعودية تسنيم السلطان وبالإضافة إلى معرض يلقي الضوء على التصوير الوثائقي العربي.